وفد من غرفة مكة المكرمة يبحث مع ” الغرفة التجارية بالقاهرة” سبل تعزيز التعاون

كشف بسام بن عبدالرازق عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، أن وفد يضم نحو 35 رجل أعمال سعودي سوف يلتقي خلال الأيام المقبلة مع الغرفة التجارية بالقاهرة من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن زيارة الوفد لمصر تضمن المشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمعرض بيزنكس، بالإضافة إلى زيارة مستشفى 57357، وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي للاستفادة من الخبرات المصرية في ذلك المجال.
وأضاف على هامش فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للاستثمار ” بيزنكس 2019″، أن تنظيم تلك الزيارة يأتي بهدف زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك الالتقاء برجال الأعمال المصريين سواء المشاركين في معرض بيزنكس از خلال اللقاء مع الغرفة التجارية، وكذلك عقد شراكات بين الطرفين.
وأكد أن كل المؤشرات الحالية تعطي دلالة واضحة أن الفترة المقبلة سوف تشهد نموا في حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة في ظل التقارب بين قيادات البلدين والروابط التاريخية ،فضلا عن أن الجسر الذي سيتم انشائه بين مصر والسعودية الذي سيربط قارة أفريقيا بأسيا سوف يساهم في مضاعفة حجم التجارة .
وعن المشكلات التي تواجه بعض الصادرات المصرية للسوق السعودي، أوضح أن كل من مصر والسعودية لديها من القوانين والقواعد التي تهدف منها حماية المواطن وكذلك جودة السلع الواردة لها لذا على الشركات المصدرة الاهتمام بالجودة والالتزام بالقواعد.
ولفت إلى أن هناك العديد من المجالات التي تشهد تعاونا كبيرا بين البلدين في مجال الحج والعمرة والصناعات الغذائية وكذلك السياحة.

Comments
Loading...