تأكيدا لانفراد “أموال الغد “وزير الاتصالات يشهد  توقيع صفقة استحواذ فودافون العالمية على VIS بقيمة مليار جنيه 

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع صفقة استحواذ شركة فودافون العالمية على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية إحدى شركات فودافون مصر في السوق المحلية، باستثمارات بقيمة مليار جنيه وذلك في إطار قرار شركة فودافون العالمية للتوسع في استثماراتها المباشرة في مجال خدمات التعهيد في مصر.

وانفردت “أموال الغد ” بقرار مجموعة فودافون العالمية الاستحواذ على وحدة فودافون مصر للأعمال الدولية VIS بالكامل اليوم بقيمة مليار .

وعلمت “أموال الغد ” من مصادر قريبة الصلة بالصفقة أن قيمة بيع وحدة الأعمال الدولية VIS سيتم توزيعها على المساهمين الرئيسيين في الشركة وهما شركة فودافون  بواقع 550 مليون جنيه والمصرية للاتصالات بواقع 450 مليون.

قام بالتوقيع ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، وڤيڤيك بادريناث نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، وبحضور  جارى ايدى رئيس شركة فودافون للخدمات الدولية، و أماني ربيع رئيس قطاع شركة فودافون للخدمات الدولية مصر، و أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية لشركة فودافون مصر، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

‎أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن شركة فودافون تعد شريكا هاما في تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وأن التوسع في استثماراتها في مصر دليلا قاطعا على نجاح جهود الدولة في تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، كما يعكس ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري في مجال تقديم خدمات التعهيد؛ مشيرا الى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نمو اعمال الشركات العاملة بالقطاع لتقديم خدمات اتصالات متميزة للمواطنين، وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

ومن جانبه أكد ڤيڤك بادريناث نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، بأن قرار المجموعة بشراء شركة فودافون مصر للخدمات الدولية يعكس ثقة فودافون في الاقتصاد المصري، والمناخ العام للاستثمار في مصر، وخطوات الإصلاح الاقتصادي الناجحة، ورؤية وزارة الاتصالات في مجال التعهيد، وسعيا للتعاون لزيادة الاستثمار في هذا المجال، مشيرا الى أن خطوة الاستحواذ هي شهادة ثقة، وعلامة على استقرار مصر الاقتصادي.

 

لينك الانفراد
Comments
Loading...