طارق عامر: 4 تريليونات جنيه ودائع عملاء البنوك.. ودعم الابتكار وريادة الأعمال على رأس أولويات القطاع

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن القطاع المصرفي يمتلك ودائع تتجاوز الـ4 تريليونات جنيه، مما يمكنه من ضخ سيولة كبيرة في المشروعات الناشئة والمبتكرة ودعم رواد الأعمال، والتي تعد على رأس أولويات القطاع.

أوضح خلال كلمته في احتفالية إطلاق أول مسابقة مشتركة فرنسية مصرية للشركات الناشئة العاملة بمصر أن القطاع المصرفي المصري يعمل على دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والأفكار المبتكرة لضم المهارات والكفاءات بهدف تحسين دخل الفرد المصري، وخاصة الشباب للتعبير عن مهاراتهم، مما يساهم في تخفيض معدلات البطالة وتوفير فرص عمل وزيادة الناتج القومي.

أضاف أن البنك المركزي يرحب بأي مقترحات لتحقيق تنافسية وشفافية أكبر في السوق المصرية، والوصول للشركات الناشئة ودعمها ومساعدتها على الانتشار في كل المحافظات.

شهد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستيفان روماتيه سفير فرنسا في مصر، اليوم الأربعاء، الإطلاق الرسمي لأول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر.

وجاءت المسابقة نتاج ثمار رغبة مشتركة فرنسية مصرية، لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وتأتي عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس فرنسا إلى مصر في يناير 2019، بهدف تدعيم الأعمال الحرة، وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

Comments
Loading...