EFG

طارق عامر: إعلان بنك الاستثمار المسند إليه إدارة صفقة بيع المصرف المتحد قريباً

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن المركزي بصدد الإعلان عن بنكي الاستثمار المحلي – الدولي، المسند إليهما إدارة صفقة بيع حصة من أسهم المصرف المتحد.

وأضاف عامر في تصريحات صحفية له عقب احتفالية إطلاق أول مسابقة مشتركة فرنسية مصرية للشركات الناشئة العاملة بمصر أنه تم اختياري مستشاري عملية بيع المصرف، رافضاً الإفصاح عنهما لحين الانتهاء من بعض الإجراءات.

ويمتلك البنك المركزى نحو 99.9% من أسهم رأسمال المصرف المتحد وهو البنك الناتج عن إندماج 3 بنوك هى المصرف الإسلامى للتنمية والاستثمار، بنك النيل، والبنك المصرى المتحد، عام 2006، والتي كانت مهددة بالإفلاس، حيث تدخل البنك المركزي آنذاك لانقاذ أموال المودعين.

وكان محافظ البنك المركزي قد كشف في تصريحات سابقة لـ «أموال الغد»عن وجود عرض من قبل مؤسسة أمريكية للاستحواذ على المصرف المتحد، مشيراً إلى أن المؤسسة لديها باعاً كبيراً في الأعمال المصرفية، وبخاصة المتعلقة بنشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويولي البنك المركزي أهمية كبرى لعملية الفصل بين الملكية والرقابة، وتطبيق قواعد الحوكمة، حيث يمتلك “المركزي” قطاعاً كاملاً للرقابة على البنوك، والتأكيد على تطبيق أحدث المعايير الدولية المتعلقة بالصناعة المصرفية حرصاً منه على ضمان أموال المودعين.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...