” ايفا فارما” تؤسس شركة بألمانيا لتصدير الدواء المصري

أعلن د. رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لشركة إيفا فارما عن تأسيس شركة جديدة في مدينة هامبورج الألمانية، حيث تتولى مسؤولية تنسيق أعمالها مع كبرى شركات الأدوية الأوربية والأمريكية في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة نجحت خلال فترة صغيرة في عقد شراكات مع ١٨ شركة أوربية للتعاون معها لتوفير أدوية مصرية عالية الجودة لعددا من البلدان الأوربية.
وأوضح أرمانيوس أن شركته تسعى لفتح أسواق جديدة لها خلال الفترة المقبلة سواء في أمريكا أو افريقيا أو دولا عربية متعددة.
وذكر أن الشركة حاصلة علي العديد من شهادات الجودة منها الاعتماد مثل ال EMA من وكالة الدواء الأوروبية ( European medicines agency ) وشهادات المملكة العربية السعودية ( ( SFDA, GMP بالإضافة إلى ختم الموافقة من معظم البلدان الافريقية.
جاء ذلك على هامش مشاركته في المعرض الدولي CPhI، المنعقد في مدينة فرانكفورت الألمانية والذي يعد أكبر تجمع لشركات الأدوية في العالم.
ونوه أن “ايفا فارما” تشترك في المؤتمر هذا العام للمرة العاشرة لأن الشركة حريصة على المشاركة في المؤتمرات والمحافل الدولية، من أجل تسويق المنتج المصري في الأسواق العالمية، والبحث عن فرص التصدير إلى كافة بلدان العالم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال صناعة الدواء ( know how transfer )، لمواكبة أحدث ما توصلت إليه صناعة الدواء في العالم، والاشتراك في الأبحاث على عقاقير جديدة مع أكبر المؤسسات العالمية.
وأكد أرمانيوس على أن سياسة الشركة تتمثل في توفير الدواء بسعر مناسب للمريض المصري، وخاصة الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة والخطيرة ( مثل مرض السكر والأورام)، بهدف رفع العبء من على كاهل المواطن المصري، وتسعي الشركة للحصول على عقود تصنيع لبعض المستحضرات من هذا النوع حتي يتم توفيرها للمواطن المصري بسعر مناسب بديلا عن المنتج المستورد غالي الثمن.
جدير بالذكر ان “ايفا فارما من اكبر الشركات الرائدة فى مجال صناعة الادوية فى مصر وأسرع شركات صناعة الدواء نموا فى منطقة الشرق الأوسط حيث وصل معدل النمو الى 30% خلال السبع سنـوات الماضية ، واستطاعت ايفا فارما ان تنتقل من كونها شركة محلية ناجحة الى منظومة عالمية كبيرة بالإضافة الى أنها تعمل على التواجد في جميع انحاء الشرق الاوسط و افريقيا و اوروبا فتقوم بتصدير الدواء وانشاء مكاتب علمية وتشييد العديد من المصانع في مختلف دول العالم

Comments
Loading...