كوكاكولا مصر تستثمر ٥٠٠ مليون دولار لتطوير بنيتها التحتية

أكد أحمد راضي، المدير العام لشركة كوكاكولا مصر، أن الشركة قامت بدفع إستثمارات تقدر ب ٥٠٠ مليون دولار لتطوير البنية التحتية لمصانعها بمصر خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن خطتها لتطوير بيئة العمل بما يمكنها من المساهمة بدور جيد فى تحقيق الاستدامة والمشاركة في التنمية.

واضاف فى تصريحات خاصة على هامش مشاركته في الدورة الرابعة لقمة صوت مصر ضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن شركة كوكاكولا تمتلك  استثمارات قوية بمصر تم تعزيزها فى إطار زيادة الأعمال وتحقيق تواجد جيد بالسوق المحلية، وتتمثل استثماراتها في تدشين ٨ مصانع بالقاهرة والدلتا والإسكندرية وبورسعيد ، وساهمت من خلال استثماراتها في تشغيل ألفي موظف بالدولة، حيث تمثل هذه القوة التشغيلية إضافة حقيقية للشركة، مشيرا إلى قيام كوكاكولا بإدارة ٢٥ مصنعا للمواد الخام خلال الفترة الماضية.

وقال أن شركة كوكاكولا تمتلك خلال الفترة الراهنة برنامج جيد للتطوير وتستهدف تعميق مشاركتها في التنمية المستدامة بالدولة، حيث تسعى الشركة لاستثمار قرابة نصف مليار دولار بمشروعاتها بالدولة خلال الثلاثة سنوات القادمة.

وأشار إلى تعاون شركة كوكاكولا مع العديد من المنظمات والجمعيات الأهلية فى مشروعات جادة تتعلق بتحقيق التنمية المستدامة والرخاء الاجتماعي ، موضحاً أن الشركة بصدد بدء برنامج لإعادة التطوير في مجال البلاستيك ليمثل ٧٥% من حجم الإنتاج المستهلك في إنتاج الشركة خلال الأربعة سنوات المقبلة.

 

تابع أن مشاركة القطاع الخاص بالتعاون مع القطاع العام أصبح ضرورة في مجالات التنمية المستدامة ، ويتكامل بشكل رئيسى مع تطوير بيئة العمل للشركات .