“عقوبة تصل للحرمان من التعاقدات”.. فيفا يُلزم كارديف بسداد قيمة صفقة سالا

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، نادي كارديف سيتي الويلزي، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بدفع مبلغ مالي قدره 6 ملايين يورو، لنادي نانت الفرنسي نظير صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا، بالإضافة إلى 5% فائدة.

وكان فيفا قد قرر في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي إلزام كارديف بدفع المبلغ المالي المذكور، إلا أن النادي الإنجليزي أصدر بيانًا أكد خلاله أنه سيتقدم باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”.

وقال “فيفا” في بيانه الصادر اليوم، “تم قبول طلبات نانت الفرنسي، ويتعين على كارديف دفع 6 ملايين يورو إلى جانب 5% فائدة سنوية”.

وأكد “فيفا” أنه إذا لم يلتزم كارديف بالقرار في موعد أقصاه 45 يومًا، فسيتم حرمان النادي الإنجليزي من تسجيل أية لاعبين جدد سواء محليًا أو أوروبيًا خلال 3 فترات انتقال متتالية.

كما لفت بيان الاتحاد الدولي إلى أنه في حالة استمرار كارديف في عدم سداد مستحقات النادي الفرنسي فسيتم تحويل النادي إلى لجنة التأديب التابعة للفيفا لاتخاذ قرار رسمي آخر.

جدير بالذكر أن سالا لاعب أرجنتيني تعرض للوفاة في حادث طائرة خلال يناير الماضي وهو في طريقه للانضمام إلى نادي كاريف سيتي الذي أعلن انتقاله قادمًا من نانت بقيمة 15 مليون استرليني.

Comments
Loading...