EFG

صعود الأسهم الأوروبية بالمستهل مع تجدد التفاؤل التجاري

 

 

صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، مع تجدد التفاؤل حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة لترقب أول خطاب من رئيس البنك المركزي الأوروبي الجديد.

وفي بداية جلسة اليوم، ارتفع قطاع السيارات بنسبة 1.7 بالمائة ليقود المكاسب مع حقيقة أن غالبية القطاعات الأخرى كانت تتداول داخل النطاق الأخضر.

وتأتي المكاسب في الأسواق المالية الأوروبية مع تعزيز آمال إحراز تقدماً في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، حيث صرح وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس في عطلة نهاية الأسبوع بأن الشركات الأمريكية ستمنح التراخيص قريباً للبيع إلى شركة الاتصالات الصينية هواوي.

وكانت هواوي من بين الشركات الصينية المدرجة في قائمة الحظر من قبل وزارة التجارة الأمريكية حول تهديدات الأمن القومي.

وتتوجه الأعين اليوم إلى برلين في ألمانيا من اجل سماع أول خطاب رسمي من رئيس البنك المركزي الأوروبي الجديد “كريستين لاجارد” والتي تولت المنصب في بداية هذا الشهر بعد رحيل “ماريو دراجي” في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المقرر الإفصاح عن بيانات النشاط الصناعي عن شهر أكتوبر/تشرين الأول في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو بشكل عام وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:09 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 400.9 نقطة كما زاد مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنحو 0.4 بالمائة إلى 7332.4 نقطة.

وصعد مؤشر “داكس” الألماني بأكثر من 0.7 بالمائة ليسجل 12961.05 نقطة في حين شهد المؤشر الفرنسي “كاك” زيادة بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة ليرتفع إلى 5786.6 نقطة.

وتمكنت أسواق الأسهم حول العالم من حصد مكاسب قوية في الأسبوع الماضي وسط أمور داعمة من بينها التفاؤل التجاري وخفض الفيدرالي لمعدل الفائدة وسط استمرار موسم نتائج الأعمال.

وخلال نفس التوقيت، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08 بالمائة مسجلاً 1.1157 دولار بعد أن كان يشهد ارتفاعاً في التعاملات المبكرة عند 1.1175 دولار

أخبار متعلقة
Comments
Loading...