«فيصل الإسلامي» يستحوذ على حصة بنك مصر بـ«المصرية للتأمين» مقابل 44.1 مليون جنيه

استحوذ بنك فيصل الإسلامي المصري على 147.2 ألف سهم من أسهم المصرية للتأمين التكافلي على الممتلكات والمسؤوليات كحصة لبنك مصر.

وأوضح البنك في بيان اليوم الأحد لبورصة مصر، أن عملية الاستحواذ تمت مقابل 44.16 مليون جنيه، مضيفاً أن تلك النسبة تمثل 0.38% من حقوق الملكية للبنك.

وكان قد انفرد «أموال الغد» خلال سبتمبر الماضي بنشر خبر عزم بنك فيصل عزم بنك فيصل الإسلامي إنهاء إجراءاته للاستحواذ على الحصة الكاملة لبنك مصر في الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات ليصل بنسبة مساهمته في الشركة إلى 32.75%، حيث كانت تبلع حصة بنك مصر بهيكل مساهمي الشركة نحو 8%.

ويذكر أن بنك فيصل الإسلامي قد استحوذ مسبقا على حصة شركتى القاهرة لصناعة الكرتون ” كوباك ” والشركة الإسلامية للتجارة الخارجية وهما شركتان تابعتان للبنك لتصبح حصة بنك فيصل الإسلامي 24.75 % من رأسمال الشركة حينئذً، ثم زيادتها إلى 32.75% عقب الاستحواذ على حصة بنك مصر.

وعقب إتمام صفقة الاستحواذ بين البنكين يصبح هيكل مساهمي الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، كما يلي بنك فيصل الإسلامي بحصة 32.75%، والمصرف العربي الدولي بنسبة 9.5%، بجانب بنك مصر إيران للتنمية 8.25% وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB  يحصة 8.25%، وبنك البركة – مصر بحصة 8.25%، ونسبة 8% لصالح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتتوزع النسبة المتبقية البالغة 25% للجانب الكويتي ممثلاً في مجموعة الخليج للتأمين 8.75%، وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين 8%، بالإضافة إلى شركة كامكو 8.25%.

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة خلال إجتماعها الأخير الشهر الماضي على ضخ 45 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع البالغ 185 مليون جنيه ليصل إلى 230 مليون جنيه وذلك على صورة أسهم مجانية بما يدعم الملاءة المالية للشركة.

Comments
Loading...