«أماكن للاستثمار» تدرس الاستحواذ على 3 فرص استثمارية بالساحل الشمالي والعين السخنة

 

كشف جاسر بهجت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أماكن للاستثمار، عن خطة الشركة للاستحواذ على 3 فرص استثمارية عقارية بالسوق خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الشركة تتخصص في إعادة هيكلة الشركات المتعثرة بالسوق العقارية.

 أوضح في تصريحات خاصة، أن الشركة ستختار أي شركة متعثرة وتتولى إعادة هيكلة المشروع بحيث يبقى المستثمر الأصلي مالكا للأرض فقط مقابل تولي شركة أماكن استكمال تطوير المشروع وسداد مستحقات العملاء وتنفيذ المشروع وانهاء تسليمه ليكون مملوكا لها.

 أشار إلى أن هذه الفرص تتضمن؛ 470 ألف م بالساحل الشمالي وهو مشروع سكني سياحي يضم 2300 وحدة، ورفض الافصاح عن الشركة المالكة للمشروع، وتبلغ إجمالي استثمارات المشروع 1.8 مليار جنيه، كما يقع المشروع الثاني على مساحة 850 ألف م بالعين السخنة، كما ترجع ملكية المشروع الثالث للدولة.

 قال أن السوق العقارية تشهد تعثرات متعددة خلال الفترة المقبلة بنسبة قد تصل لـ20% نظرا لوجود شركات لا تمتلك الخبرة الكافية للعمل بالسوق رغم امتلاكها لحسن النية، وهو ما يعد فرصا استثمارية لشركات أخرى.

 أشار إلى أن شركته قررت الاستحواذ على مشروعات متعثرة وإعادة هيكلتها بدلا من الدخول في فرص استثمارية جديدة، وهو التوجه الذي يمثل فرصة استثمارية وتحدي ف