البنك المركزي يعلن فتح 667 ألف حساب جديد خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي

قال البنك المركزي إن مشاركة القطاع المصرفي المصري في فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، التي امتدت طوال شهر أبريل الماضي، أسفرت عن فتح 667 ألف حساب جديد، منها 42% للسيدات، و20% حسابات للشباب.

وأشار البنك المركزي، في تقرير الاستقرار المالي، إلى أن الفعاليات تضمنت نشر الوعي المالي بين المواطنين وفتح حسابات بدون حد أدنى وبدون مصروفات، حيث ساهمت تلك الفعاليات في فتح 287 ألف محفظة إلكترونية جديدة، ورعاية أنشطة التثقيف المالي لأكثر من مليون مستفيد، وذلك بزيادة ملحوظة عن الأعوام السابقة.

وأوضح المركزي أنه تابع الحسابات المفتوحة خلال فعاليات عام 2018 للوقوف على الوضع الحالي لها، لتشير الاحصائيات أن نسبة الحسابات المفعلة من إجماليها سجل 95%، ما يعزز من أهمية هذه الفعاليات.

وأضاف البنك المركزي إنه يعكف على إعداد دراسة ميدانية للوقوف على الخدمات المالية المستخدمة من قبل المؤسسات المالية للأفراد والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالقطاع الرسمي وغير الرسمي.

وأكد أن الدراسة يجري إعدادها بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأحد بيوت الخبرة الدولية المتخصصة في مجال الشمول المالي، ومن المقرر الانتهاء من الدراسة بنهاية عام 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض