“قناة السويس” تنظم دورات تدريبية لربابنة القاطرات بالشركات العالمية

اختتم اليوم  مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس ،فعاليات البرنامج التدريبي المتقدم لربابنة قاطرات شركة SVITZER  العالمية والذي أقيم في الفترة من 20/10وحتى 31/10/2019 من خلال دورتين متتاليتين لتأهيل ربابنة القاطرات التابعين للشركة للعمل في الميناء المحوري بشرق بورسعيد .

ويعد البرنامج التدريبي الأول من نوعه ضمن أنشطة مركز المحاكاة في مجال محاكاة القاطرات لربابنة الشركات العالمية ويهدف إلى تقديم الخبرة الفنية اللازمة لقيام القاطرات بمهام المصاحبة والتراكي والإنقاذ في المجرى الملاحي للقناة وميناء شرق بورسعيد من خلال سلسلة من المحاضرات النظرية والعملية التي تشرح قواعد الملاحة الآمنة للقاطرات في المياه الضيقة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة   على أن مجمع محاكيات الهيئة يحظى بسمعة طيبة في الأوساط الملاحية ويعد أحد أكبر المحاكيات في أفريقيا والشرق الأوسط ويقدم خدمات متنوعة من خلال عدة محاكيات تواكب التكنولوجيا الأحدث في هذا المجال لخدمة قطاعات متعددة بالهيئة مثل إرشاد السفن وقيادة القاطرات ومكافحة التلوث والإنسكاب البترولي.

 وأوضح استمرار جهود التطوير ورفع الكفاءة بتحديث وتطوير محاكي إرشاد السفن القديم ليعمل جنباً إلى جنب مع المحاكي الحالي مع إضافة قطاعات جديدة في القريب العاجل من خلال محاكي للكراكات وآخر للخرائط الإلكترونية.

 وأشاد  بالدور الذي يلعبه مركز المحاكاة في تدريب ورفع كفاءة العنصر البشري من مرشدي الهيئة وصقل خبراتهم بما يتناسب مع طبيعة عملهم التي تتطلب الإلمام التام بالإبحار في الممرات الضيقة وكيفية التعامل السليم مع المواقف الطارئة، مشيراً إلى اتساع نطاق عمل مجمع المحاكيات ليشمل تنظيم برامج تدريبية متخصصة للشركات الأجنبية لتحقيق التواصل الفعال والتنسيق أثناء عبور المجرى الملاحي.

Comments
Loading...