EFG

“تنمية الصادرات”: نسعى لتنظيم اسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطى ببعض الأسواق الإفريقية 

كشف د. عبد العزيز الشريف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة بصدد إقامة مجموعة من المعارض بمختلف دول قارة أفريقيا ، مشيراً الي إمكانية تخصيص مساحة من المعرض لمنتجات محافظة دمياط و خاصة منتجات مدينة دمياط للأثاث .

جاء ذلك على هامش قيام وفد من الهيئة بزيارة لمحافظة دمياط تضمنت لقاءً مع د. منال عوض محافظ دمياط وجولة ميدانية بمدينة دمياط للأثاث بالإضافة الي المشاركة بفاعليات المنتدى الاقتصادى لتجار ومصنعي و مصدرى الأثاث.

وقال إنه تم استعراض سبل الترويج لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط وخاصة مدينة الأثاث ، وكذلك دور هيئة تنمية الصادرات فى دعم مصدرى الاثاث بمحافظة دمياط واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية فى إعداد دراسات  شاملة عن السوق العالمى لمنتجات الأثاث ودورها فى إقامة اسابيع وبعثات تجارية فى الاسواق العالمية وخاصة الاسواق الإفريقية.

وأوضح أن اللقاء بحث  أهمية تدشين آليات عمل لدراسة إحتياجات السوق العالمي للأثاث للبدء في وضع خطة إستراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطي بالإضافة الي إمكانيات إقامة دورات تدريبية لمختلف الصناع داخل المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم في صناعة الأثاث وفقا لمتطلبات السوق العالمي .

 

كما قام وفد هيئة تنمية الصادرات بتفقد مدينة دمياط للأثاث أحد أهم المشروعات القومية التى أنشئت بهدف دعم هذه الصناعة التى تعد الحرفة الأولى لأبناء محافظة دمياط حيث أنشئت المدينة بهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.

وقام الوفد ايضا بتفقد مركز تكنولوجيا الأثاث واستعراض الخدمات المقدمة لمصنعى الأثاث بالمدينة والتى تضم 21 موقعا أساسيا تشمل المصانع والورش الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمراكز التكنولوجية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...