التجاري وفا بنك إيجيبت يعلن عن تعيين مجموعة جديدة من ذوي القدرات الخاصة

أعلن التجاري وفا بنك إيجيبت عن تسليم عقود التعيين الخاصة بذوي القدرات الخاصة وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة. شهدت الفعاليات حضور نخبة من كبار المسؤولين والوزراء جاء على رأسهم الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة، والسيد هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، والسيد وليد الوطني رئيس قطاع الموارد البشرية بالتجاري وفا بنك إيجيبت. 

يأتي تعاون التجاري وفا بنك إيجيبت مع وزارة القوى العاملة والهجرة تماشياً مع استراتيجية البنك التي تسلط الضوء على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري في جميع جوانب المجتمع، ودعم ملكات الابتكار لديهم. كما يعكس هذا التعاون إيمان البنك الراسخ بضرورة تضافر جميع جهود المؤسسات المختلفة من أجل دعم مختلف فئات المجتمع وتحقيق مستقبل أفضل.
وفي هذا الصدد، علق هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت قائلاً: “يؤمن التجاري وفا بنك إيجيبت بأهمية المشاركة في تنمية المجتمعات التي يعمل بها، حيث وضع البنك استراتيجية محددة الملامح لتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية تتضمن: دعم الابتكار وريادة الأعمال، ودعم وتمكين الشباب، والتوعية المالية، وتنمية الاقتصاد، وتمكين المرأة ودعم ذوي القدرات الخاصة وهو ما يأتي متماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”. وأضاف: ” نتمنى أن يمثل حدث اليوم نقطة انطلاق جديدة تعمل على تمكين ذوي القدرات الخاصة بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم، ونتطلع إلى المزيد من الإسهامات المماثلة التي تساهم بصورة بناءة في تمكين مختلف الفئات “.
ومن جانبه أعرب وليد الوطني رئيس قطاع الموارد البشرية بالتجاري وفا بنك إيجيبت عن سعادته بتسليم عقود التوظيف لذوي القدرات الخاصة، وقال: “فخورون بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة والذي أثمر عن تعيين 25 موظف من ذوي القدرات الخاصة والذي أدى إلى زيادة نسبة العاملين من ذوي القدرات الخاصة بالبنك، وأشار إلى أن جميع الموظفين الجدد يشغلوا مناصب متعددة في مختلف الإدارات. كما أكد الوطني على أن التجاري وفا بنك إيجيبت يبذل قصارى جهده في تقديم جميع التدريبات وورش العمل اللازمة والتي تساهم بصورة فعالة في بناء قدرات جميع العاملين به لمواكبة احتياجات سوق العمل”.
ويُذكر أن التجاري وفا بنك إيجيبت قد قام بدعم وتكريم الكوادر الشابة والملهمة من خلال جائزتين قدمهما لألمع الطاقات الشابة وهما البطل المصري عمرو حجازي والذي تمكن من السباحة من مصر للأردن بقدم واحدة متحدياً إعاقته، والجائزة الثانية قدمت للبطلة سلمى علاء التي لم يعقها كونها مصابة بمتلازمة داون من الحصول على المركز الأول عالمياً في الكاراتيه بألمانيا عام 2014.
وفي عام 2018 وتماشياً مع استراتيجية الدولة لكونه عام ذوي القدرات الخاصة، وقع التجاري وفا بنك إيجيبت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير 70 مكتب لخدمة الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في 6 محافظات.
كما شارك البنك أيضاً كممول بلاتيني لحملة “الإتاحة تفرق” والتي أطلقتها مؤسسة حلم بهدف تيسير وتطوير سبل التنقل لذوي القدرات الخاصة من خلال توفير مسارات مشاه وتجهيز محطات المترو والنقل العام في محيط جامعة القاهرة وذلك إيماناً بضرورة دعم الشباب بالشكل الذي يسهل وصولهم إلى مساعيهم من تعليم وتطوير. بالإضافة إلى ذلك، كان التجاري وفا بنك إيجيبت راعياً لملتقى التوظيف “نِقْدَر 2” الذي يستهدف تعيين ذوي القدرات الخاصة في مختلف قطاعات سوق العمل.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...