إنطلاق النسخة الثانية لحملة عودة للمسرح المدرسي بـ “50 مدرسة”

 

تنطلق الأسبوع المقبل بالاسكندريه والقاهرة النسخة الثانية من عروض”عودة للمسرح المدرسي”، والتي بدأت العام الماضي بمحافظات القاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث تستهدف الحملة تعزيز الدور الثقافي والتعليم كأحد أهم أسلحة الدور الناعم للمسرح والفن المصري.

 وكشف محمد الخولي مدير العروض، أن النسخة الثانية تشمل 50 مدرسة بالقاهرة والإسكندرية ومحافظات الصعيد ومدن الدلتا، مشيراً إلى أن العروض المسرحية تدور حول تاريخ مصر الأثري بتجسيد قصص لشخصيات مصرية محورية غيرت وجه التاريخ بمصر علي  رأسهم ” الملك خوفو – والموسيقار سيد درويش وعباس أبن فرناس.

 وأوضح  أن العرض المسرحي والذي يحمل أسم “صندوق عجب”، يدور في سياق كوميدي مشوق للطفل المصري، ويستهدف تعريف الأطفال علي تاريخ مصر الثري والعريق بالشخصيات المصرية والعربية التي حققت اضافة حقيقية للانجازات المصرية و العربية عبر التاريخ الطويل  في كافة المجالات سواء تاريخية أو ثقافية أو علمية من خلال حوارات مبسطة و في نفس الوقت مشوقة للطفل و تلميذ المرحلة الأساسية بالتعليم بوجه خاص.

 وشدد الخولي، أن ” الهدف الرئيسي من العروض بالنسخة الأولي والثانية من حملة “عودة للمسرح المدرسي” هي إعادة “المسرح المدرسي” مرة آخري لمدارس مصر الكبري لما له من دور كبير في تقديم نجوم بارزيين للفن المصري.

وأكد  أن هناك ضرورة ملحة وواجب علينا بغرس روح الانتماء و حب الوطن للطفل و احترام تاريخنا العريق لدى التلميذ المصري في القاهرة و الاسكندرية و ايضا في محافظات الوجه البحري و الوجه القبلي على حد السواء، مشيراَ علي حرص القائميين علي العرض في خلق التفاعل بين نجوم العرض من الممثليين الهواة والمحترفين – و بين التلاميذ حتى يشعروا انهم مشاركون في العرض المسرحي و جزء من الحدث و هذا ما يحدث الآن في مسارح المدارس بمحتلف دول العالم.

Comments
Loading...