EFG

«أوكو بلان للاستشارات الهندسية» يتولى الإشراف على تنفيذ مشروع «ستون ستريت» بالقاهرة الجديدة

كشف الدكتور تامر الخرزاتي، العضو المنتدب ومؤسس مكتب أوكو بلان للاستشارات الهندسية، عن تولي الاشراف على تنفيذ مشروع  “ستون ستريت” لصالح مجموعة رؤية القابضة وهو مشروع تجاري إداري بالقاهرة الجديدة، موضحا أنه من المخطط بدء العمل بالمشروع قبل نهاية العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المشروع يقع على مساحة 39 فدان بالقاهرة الجديدة، ويتكون من 3 مراحل متصلة ببعضها عبر ممشى تجاري بطول 1100 م، وتقع المرحلة الأولى على مساحة 6 فدان وتضم 3 مباني ، كما تقع المرحلةالثانية على مساحة  20 فدان وتضم 7 مباني.

أشار إلى أن المرحلة الثالثة تقع على مساحة 13 فدان وتضم 3 مباني،ومبنيين أحدهما يضم شقق فندقية بإجمالي 100 شقةو300 غرفةفندقية،

تابع: كما يتولى المكتب الاشراف على تنفيذ جامعة بدر على مساحة 45 فدان وتم تنفيذ 6 مباني بها وباقي 3 مباني منها، بالإضافة لتصميم والإشراف على تنفيذ حجم أعمال متميز بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن مكتبه أحد 5  مكاتب قامت بوضع المخطط العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 أكد أن شركات المقاولات أصبحت حاليا قادرة على المنافسة المحلية والإقليمية ولكن المنافسة العالمية تتطلب جهودا أكبر، منها تأهيل العمالة الفنية للتعامل مع التطورات التكنولوجية في مجال البناء والتشييد، وكذلك التوسع في اكتساب خبرات جديدة لشركات المقاولات، مستشهدا بأنفاق قناة السويس الجاري تنفيذها حاليا والتي تقوم بها شركات محلية بالتعاون مع شركات عالمية لها خبرة في هذا المجال.

 أوضح أنه بعد اكتساب الخبرة فإن شركات المقاولات المصرية ستكون قادرة على تنفيذ هذه المشروعات بمفردها فهي تمتلك الخبرة القوية والنواة الجيدة لاكتساب الجديد في عالم التشييد والبناء.

 أشار إلى العقار المصري لا يقل كفاءة عن العقارات العالمية فمصر بها مطورين يواكبون التطورات العالمية في تنفيذ مشروعات عقارية متكاملة ومتميزة، كما أن سعر العقار المصري لا يزال الأقل مقارنة بأسعار العقارات في العالم وهو ما يجعله جاذبا لاهتمام شرائح متنوعة من العملاء بمختلف دول العالم.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...