ضعف التمويل يرجئ إنطلاقة 3 مشروعات عقارية لشركتين بقطاع الأعمال خلال 2019

كشف مصدر مسئول بإحدى الشركات العقارية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير عن تأجيل طرح 3 مشروعات عقارية بينهم مشروعين بمدينة نصر وآخر بالاسكندرية خلال العام الراهن ، لعدم الإنتهاء من تدبير التمويلات المالية المستهدفة للمراحل الأولى للمشروعات.

 

 وأكد أن المشروعات العقارية المؤجلة تتبع شركات النصر للتطوير العقارى والشركة العامة للمبانى والإنشاءات، حيث تخطط الشركات لتطوير المشروعات على مساحات من الأراضى المملوكة لها، وتستهدف الشركات الحصول على دفعات تمويية لدعم إنطلاقة المراحل الأولى بمشروعاتها.

  أضاف أن الشركات تُجرى مفاوضات مع عدد من شركات التأجير التمويلى بعد فشل محاولات التحالف مع شركات الاسكان الشقيقة بقطاع الأعمال، وتستهدف إحدى الشركات الحصول على تمويلات بقيمة تتراوح بين 350 إلى 400 مليون جنيه.

  وأوضح أن الشركات إنتهت خلال الفترة الماضية من تغيير نشاط الأراضى لتطوير مشروعين سكنيين بمدينة نصر وآخر بالقاهرة بالإضافة إلى تطوير مشروعا ضخما للأبراج بالاسكندرية يختص بالنشاط الإدارى والتجارى والطبى ، كما لفت إلى أن الشركات تستهدف الاعتماد على العوائد الاستثمارية للمشروعات المخطط لها فى استكمال باقى المراحل الإنشائية خلال السنوات المقبلة.