«المقالون العرب» تتنافس على 4 مشروعات للبنية التحتية بإفريقيا

تعتزم شركة المقاولون العرب زيادة حجم أعمالها بالدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، وتتنافس الشركة على 4 مشروعات متنوعة للبنية التحتية بعدد من الدول الأفريقية ، وتنتظر الشركة إنهاء البت فى المشاريع المتقدم عليها.

 

 أكد المهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بالشركة، أن الفترة الراهنة تشهد التقدم على عدد من المشروعات بالدول الأفريقية تشمل مشروعا لإنشاء شبكة للمياه والصرف بدولة الكونغو الديمقراطية، ومشروعين للمرافق والبنية التحتية بدولة أذربيجان ، بالإضافة إلى التقدم على مشروعا للطرق بدولة أوغندا.

  أضاف أن الشركة تنتظر إنهاء البت فى مناقصات الأعمال المتنافس عليها حاليا، كما لفت إلى أن الشركة تأهلت فني فى أحد مشروعات المياه بدولة السنغال ويجرى حاليا تجهيز الترتيبات الخاصة بالملفات المالية، مشيرا إلى أن المشروع يجرى طرحه بتمويل من البنك الإسلامى .

  وأوضح أن إجمالى حجم الأعمال بدول القارة الأفريقية يقترب حاليا من 1.8 مليار جنيه خلال 2019، وتركز إستراتيجية الشركة على التوسع بالحصول على مزيد من الأعمال فى ظل مواجهة منافسة قوية من قبل الشركات الأجنبية، مؤكدا أن توافر التمويلات المخصصة للمشروع يعد مرتكز رئيسى فى التقدم على مناقصات الأعمال بالدول الأفريقية.