EFG

«الإمارات دبي الوطني» يُقرض « فارم فريتس» 28 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد

قام بنك الإمارات دبي الوطني مصر بمنح تمويل متوسط الآجل بقيمة 28 مليون دولار لصالح الشركة العالمية للتنمية الزراعية «فارم فريتس»، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات أمريكانا بجمهورية مصر العربية والتي تعمل بمجال الصناعات الغذائية في مصر منذ السبعينات.

يوجه التمويل للمساهمةً في التكلفة الاستثمارية لمشروع إقامة مصنع جديد للشركة لإنتاج البطاطس المصنعة بطاقة 50 ألف طن سنوياً، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 40 مليون دولار بمدينة العاشر من رمضان.

ومن جانبه أكد عمرو عزب رئيس قطاع الائتمان ببنك الامارات دبي الوطني – مصر أن هذه الخطوة تأتى في ضوء جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصري، وتعكس سياسة مجموعة بنك الامارات دبي الوطني التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بي ان بي باريبا مصر عام 2013، حيث نجح البنك في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي بمقدار 44% من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية.

وأضاف عزب أن بنك الامارات دبي الوطني – مصر حريص على التوسع في تمويل الشركات الكبرى، خاصة في قطاعات الأغذية والبنية التحتية والشركات العقارية.

وأوضح أن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر استطاع من خلال خدماته المصرفية المميزة واستنادا لتواجده الإقليمي والدولي في تيسير أعمال استيراد خطوط الإنتاج، وكذلك تمويل الأعمال والاحتياجات المحلية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...