“فيتش” تتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.7% خلال 2019-2020

توقعت مؤسسة فيتش سوليوشينز أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري نموا 5.7% خلال العام المالي الجاري، صعودا من 5.6% في 2018-2019.

وذكرت المؤسسة البحثية التابعة لوكالة “فيتش” العالمية للتصنيفات الإئتمانية، في تقرير صادر، اليوم الجمعة، أن قرارات البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة، تدعم زيادة استثمارات القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.

وقالت، أنه من المرجح أن يظل الاستثمار الحكومي في مصر المحرك الرئيسي للنشاط، على الرغم من أن التوقعات تشير إلى ارتفاع الاستثمارات بالقطاع الخاص مع تيسير السياسة النقدية ( تخفيض معدل الفائدة).

وكان صندوق النقد الدولي قد أبقى في وقت سابق من الشهر الجاري، على توقعاته بنمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي بواقع 5.9%.

فيما رفع البنك الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام الجاري إلى 5.6%، مشيراً إلى إمكانية استمرار معدلات النمو بالارتفاع لتصل إلى 5.8% عام 2020، ثم يواصل الصعود إلى 6% بحلول عام 2021.

وأشاد صندوق النقد والبنك الدوليان بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر على مدار السنوات الثلاث الماضية، والذي نجح في تعزيز استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي، وكذلك رفع معدلات النمو والحد من البطالة وخفض مستوى التضخم وأسهم في دعم ثقة مجتمع الأعمال في السوق المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض