حفلة 1200

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدرس تمويل لـ «الأهلي المصري» بقيمة 50 مليون دولار

يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية توفير قرض للبنك الأهلي المصري بقيمة 50 مليون دولار لدعم مجالي ريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال مصدر مطلع أن التمويل يتوزع بواقع 30 مليون دولار لدعم برامج الشباب المصري في مجال ريادة الأعمال، بما يعزز من بناء مهاراتهم وتطوير أعمالهم، بما يسهم في نشر فكر ريادة الأعمال ومشاركة الشباب في الأعمال التجارية من خلال نهج متكامل.

وأوضح في تصريحات خاصة أن الشريحة الأخرى من التمويل والبالغة 20 مليون دولار ستوجه لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتمد على تدريب وتوظيف العمالة الماهرة، وخاصة الشباب.

وأكد المصدر أن التمويل سيساهم في بناء سوق عمل أكثر شمولاً من خلال توسيع نطاق الوصول إلى المهارات وفرص العمل، بما في ذلك للشباب، مشيراً إلى أنه سيعزز من وجود قطاع خاص أكثر قدرة على المنافسة عبر تطوير قدرة العملاء على توظيف وتدريب واستبقاء القوى العاملة الماهرة بشكل أفضل.

ويعد البنك الأهلي المصري هو أكبر بنك تجاري في مصر مملوك بالكامل من قبل الحكومة، حيث يمتلك البنك الأهلي حصة في السوق المصرية تتراوح بين 26-30٪ من الأصول والقروض والودائع، وتُقدر محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بنحو 64.7 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019.

ومن الجدير بالذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، حيث استثمر البنك منذ بدء عملياته في مصر في عام 2012 أكثر من 5 مليارات يورو في 96 مشروعاً في البلاد، كما يعتبر عام 2018 عاماً قياسياً للبنك في مصر، لتمثل أكبر بلد لعمليات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير من حيث الالتزامات الجديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض