EFG

“جوجرين” تنشأ أول محطة لتدوير المخلفات الزراعية لإنتاج السماد العضوى بمشروع المليون ونصف فدان

كشف المهندس حسام عبد القادر رئيس مجلس ادرة شركة جوجرين عن إنشاء أول محطة لتدوير المخلفات الزراعية فى منطقة المغرة جنوب مدينة العلمين الجديدة لخدمة مزراعى مشروع المليون ونصف فدان اعتمادا على التسميد العضوى الأوجانيك بعيدا عن الكيماويات لهدف التصدير.

 

وأوضح أن الهدف من إنشاء المحطة هو تعظيم الإستفادة من المخلفات الزراعية بمشروع المليون ونصف فدان وإعادة تدويرها بطريقة علمية لإنتاج كمبوست نباتى بجودة عالية يصلح للتسميد الأورجانيك لكى يتوافق الإنتاج الزراعى مع متطلبات الأسواق العالمية وينافس بقوة عند عملية التصدير خاصة للإتحاد الأوربى وأمريكا.

 وتصل الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى لمحطة تدوير المخلفات بمشروع المليون ونصف فدان إلى إنتاج 100 طن من السماد النباتى والعضوى ومخطط إنشاء 20 محطة لتغذية  كافة أراضى مشروع المليون ونصف فدان بمنطقة “المغرة” بمدينة العلمين الجديدة.

 وانتهت شركة “جوجرين” من زراعة  زراعة 12 ألف فدان من نبايت الجوجوبا، بواقع 6.3 مليون شجرة ، حيث يعد المشروع الزراعى الأكبر فى مصر والشرق الاوسط يدار بالكامل بالطاقة الشمسية، كما تعتزم الشركة زراعة 5 ألاف أفدنة جدد خلال العامين المقبلين، بكامل الخدمات والبنية التحتيه من إقامة 25 محطة طاقة شمسية، و 85 بئر للمياه، ومحطتين لتحلية مياه الشرب، واكثر من 80 مزرعة سمكية بالمشروع.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook