EFG

” شعبة المحاجر” تعتزم رفع مذكرة لرئيس الوزراء بشأن اغلاق 105 مصنعا بشق الثعبان

قال محمد عارف رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تعتزم رفع مذكرة عاجلة لرئاسة مجلس الوزراء بشأن قيام حي طره  بإغلاق 105 مصنعا وورشة بشق الثعبان.

وذكر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن اغلاقها جاء لعدم قيامها بتقنين أوضاعها في ظل المغالاة في تكلفة تلك العملية حيث يفرض الحي نحو 1850 جنيه لكل متر مقنن بما يعني أن أقل مصنع من تلك المصانع التي تم اغلاقها بالشمع الأحمر تصل تكلفة التقنين لنحو 10 ملايين جنيه ، فضلا عن رفض الحي لتخفيض السعر او مد فترة التقسيط وهو ما لا يقدر عليه المصانع.

وأشار عارف إلى أن تلك المصانع توفر فرص عمل تقدر بحد أدنى 2100 عامل مباشر ونحو 10500 عامل غير مباشر، بما يؤدي إلى تشريد تلك العمالة وهو ضد إرادة الدولة التي تعمل على تقليل نسبة البطالة، فضلا عن توقف صادرات لا تقل عن 525 الف دولار يومياً إذا قام كل المصنع بتصدير حاوية واحدة فقط .

ولفت إلى أن إغلاق تلك المصانع يتسبب في الاضرار بسمعه الاقتصاد المصري في ظل الالتزامات والعقود الدولية الموقعة عليها وكذلك الاعتمادات البنكية .

ونوه عارف بأن منطقة شف الثعبان تعد ثالث منطقة صناعية في العالم بمجال الرخام والجرانيت ويعمل بها نحو 2600 مصنع وورشة باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...