” التصديري للصناعات الطبية” ينظم معرضا يضم 33 شركة لزيادة الصادرات لأفريقيا

يُنظم المجلس التصديري للصناعات الطبية معرضا يضم نحو 33 شركة بقطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية و مستحضرات التجميل وذلك خلال الفترة من 27 إلى 28 أكتوبر الجاري ، وذلك بهدف زيادة صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة خاصة للسوق الإفريقي.

وقال ماجد جورج رئيس المجلس، إنه تم استقدام بعثة مشتريين تضم نحو 30 مشتري من عدد من الدول الأفريقية ومن ضمنها كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وغانا وجنوب أفريقيا وذلك في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل، من أجل عقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية.
وذكر إن المجلس يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها إلى الدول المستهدفة وكذا فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول الأفريقية.
ولفت إلى أنه سيتم خلال الجلسة الافتتاحية للمعرض سيتم مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر والدول الأفريقية والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول وكذا التغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري وكذا الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومعظم هذه الدول.
وأكد أن مصر تعطي اهتماماً خاصاً بدعم أواصر علاقات التعاون مع الدول الأفريقية، بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة وتنوع التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار مع الدول الأفريقية.
ولفت جورج إلى قيام الشركات الأفريقية بزيارة المصانع المصرية وذلك للتعرف على القدرات المصرية في الصناعات الطبية وذلك يوم 29 أكتوبر الجاري.
الجدير بالذكر أن مصر وكل من كينيا وأوغندا ورواندا ترتبط بعضويتهم في منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا ويتم تبادل السلع والمنتجات بإعفاء تام من الرسوم الجمركية، هذا وتعتبر مصر وتنزانيا وجنوب أفريقيا وغانا ورواندا وكينيا وأوغندا من الدول الموقعة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية.

Comments
Loading...