اتحاد المقاولين: عقد اتفاقيات بين الدول العربية لدعم استفادة شركات المقاولات العربية بمشاريع إعادة الإعمار

أكد المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء، ضرورة عقد اتفاقيات جادة بين الدول العربية بغرض دعم شركات المقاولات العربية في الاستفادة بفرص مشروعات إعادة الإعمار والتنمية بالدول العربية.

 

 أضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية ومجلس الإدارة لاتحاد المقاولين العرب بالقاهرة، أن الاتحاد المصري يدعم بقوة الاتجاه نحو تكوين شراكات جادة بين المقاولين العرب بما يعد النواة الحقيقية للتمكين من الحصول على مشروعات التنمية والتعمير في الدول العربية.

  وأشار إلى أهمية الدفع بحل مشكلات التعاقدات الخاصة بالمقاولين ومشكلات الازدواج الضريبى لإزالة العقبات التى تضعف المقاول العربي في الاستحواذ على فرص الأعمال بدولهم.

  وقال أن تمكين شركات المقاولات العربية في مشروعات إعادة الإعمار يتطلب التنسيق الجيد مع المؤسسات المصرفية العربية لحل المشكلات الائتمانية وتيسير آليات تحويل الأموال بين الدول العربية، بالإضافة إلى حل عقبات توثيق سابقة الأعمال للشركات للعمل بالخارج ، فضلاً عن تطبيق صيغة الفيدك بعقود المقاولات، كما لفت إلى أهمية التأسيس لآلية سريعة للتحكيم والبت في المشكلات الفنية والتنفيذية للمشروعات المستهدفة لضمان عدم تأخير تسليمها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض