EFG

“القاهرة للاستثمار” : 800 مليون جنيه تكلفة متوقعة لترفيق المرحلة الثالثة للروبيكي

كشف ياسر المغربي رئيس شركة القاهرة للاستثمار العمراني والصناعي، إنه من المتوقع أن تتراوح تكلفة ترفيق المرحلة الثالثة من مدينة الجلود بالروبيكي ما بين 700-800 مليون جنيه، حيث من المستهدف البدء بها خلال العام المقبل.

وتقع المرحلة الثالثة من المدينة على مساحة 225 فدان ، ومن المخطط أن تكون مخصصة للصناعات الجلدية ” احذية، شنط، احزمة، وغيرها من المنتجات الجلدية”

وأكد في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إن الدولة لن تتحمل أي اعباء مالية لترفيق تلك المرحلة بل سيتم التعامل معها بشكل استثماري حيث أن من يرغب في الحصول على اراضي منها سوف يتحمل تكلفة الترفيق، خاصة وأنه من المستهدف جذب استثمارات اجنبية في مجال الصناعات الجلدية والأحذية.

وأشار المغربي إلى أن تكلفة الترفيق وعمليات نقل المدابغ من سور مجرى العيون إلى الروبيكي التي تحملتها الدولة بالكامل تصل لنحو 2.3 مليار جنيه ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المدينة وتشغيلها بنسبة 100% حاليا من خلال ما يزيد عن 190 مدبغة.

وأضاف أن الشركة تخطط لأن تخصص المرحلة الثانية من المدينة والتي تم ترفيقها بالكامل للتوسعات وذلك للمدابغ المتواجدة في المرحلة الأولى ولكن سيتم ارجاء تلك الطروحات لفترة وفقا لطلب تلك المدابغ خاصة في ظل الأعباء التي تحملوها نتيجة النقل وتجديد التكنولوجيا المستخدمة، وايضا للصناعات التكميلية لدباغة الجلود مثل الكيماويات والغراء والجيلاتين.

وأوضح المغربي أنه يتم حاليا اجراء مفاوضات مع العديد من الشركات الأجنبية بهذا الشأن للتواجد ضمن تلك المرحلة ، متوقعا أن يشهد العام المقبل توقيع عقود مع بعض تلك الشركات وبداية التنفيذ على ارض الواقع.

وفيما يتعلق بشكوى بعض اصحاب مدابغ مصر القديمة من عدم تخصيص وحدات لهم بالروبيكي، لفت إلى أن تلك الشكاوي لنحو 70 وحدة مساحتهم محدودة ما بين 2-6 متر واغلبهم ليسوا من أصحاب المدابغ ، ومن الصعب توفير وحدات لهم، خاصة وأنه تم تخييرهم ما بين الحصول على وحدات بديلة أو التعويض المالي الذي يصل لنحو 2310 جنيه للمتر.

وعن توفير الوحدات السكنية ووسائل الانتقال للمدينة، نوه بأنه تم تخصص = نحو 1008 شقة بمساحة 95 متر، يتم تسليمها تباعًا للمصانع حسب حجم العمالة في كل مصنع، كما أنه تم زيادة خطوط نقل المواصلات إلى 7 قابلة للزيادة مستقبلا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook