” إنفورما ماركتيس”: 2.4 مليار جنيه استرليني حجم الأعمال العالمية سنويا .. ونسعى لتعزيز سياحة المعارض في مصر

وترفع عدد المعارض التي تنظمها لـ 12 معرضا خلال 2020

قال هاني خفاجي المدير العام لشركة إنفورما ماركتيس في مصر، إن الشركة تتطلع خلال الفترة المقبلة لزيادة عدد الزائرين الأجانب في معارضها التي تنظمها في مصر، وذلك بهدف الترويج وتعزيز سياحة المعارض والمؤتمرات في مصر.

ABK 729

وأكد في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” أن ذلك يأتي في ظل الامكانيات الهائلة التي تمتلكها مصر من حيث البنية التحتية للمعارض والمؤتمرات خاصة بعد انشاء مركز مصر للمعارض الدولية والذي يتم حاليا التوسع في مساحة العرض به من 40 الف متر لنحو 60 ألف متر والتي من المتوقع أن تستغرق ما بين عام وعام ونصف، بالإضافة إلى النمو الإيجابي للاقتصاد المصري والذي بلغ معدل نموه 5.5%، فضلا عن الأماكن السياحية الكثيرة المتواجدة هنا.

وذكر خفاجي أن كل ذلك يؤكد أهمية ألا تقتصر المعارض على مخاطبة السوق المصري فقط وهو ما تسعى إليه الشركة إليه على المدى المتوسط أن تخاطب المنطقة ثم العالم أجمع على المدى الطويل، مؤكدا أن مصر باستطاعتها أن تكون مركزا للمعارض على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا ولا تقل عن دبي واتس فيغاس وسنغافورة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تنظيم 12 معرضا في مصر خلال العام المقبل 2020 وذلك بزيادة معرضا عن العام الجاري حيث تم اضافة معرض الجلود الافريقي الدولي الذي يقام لأول مرة في مصر ويستهدف جذب 100 مشتري دولي خلاله، مشيرا إلى أن خريطة المعارض التي تنظمها الشركة تضمن معرضين يتم اقامتهم نوفمبر من كل عام وهما معرضي في مجال الطاقة والأمن الصناعي ” اليكتريكس، وفايركس”.

وأضاف أن المعارض الأخرى التي تنظمها الشركة تتضمن في القطاع العقاري معرضي سيتي سكيب ونكست موف، وفي قطاع السيارات وقطع الغيار معرضي ” اوتوماك فورمولا ، و اوتوماك”، مرجعا انسحاب عدد من الشركات من دورة العام الجاري وارجاء موعده لديسمبر المقبل إلى وضع السوق السيئ والذي انعكس على حجم اعمال الشركات.
وتابع أنه في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية معرضي ” pharmaconex، North Africa Health ” وفي القطاع الغذائي سيشهد العام المقبل إقامة 3 معارض في نفس التوقيت هم ” Africa Food manufacturing, Propak MENA, Food ingredients Africa “، بالإضافة إلى معرض صحاري.
وأوضح خفاجي أن تلك المعارض تستقطب نحو 250 ألف زائر سنويا ، ومن المستهدف زيادة الزائرين الأجانب خلال المرحلة المقبلة، لتكون مصر مركزا إقليميا للمعارض.
ونوه بأن الشركة تقوم بالتنسيق والتعاون مع المجالس التصديرية في مصر من أجل اتاحة الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من ارتفاع تكلفة المشاركة في المعارض، والتي ترجع إلى اعتمادها على سعر المساحة والطاقة والزيارات الخارجية وحملات دعائية لجذب مزيد من الشركات وتكاليف متعددة لا يعرفها العميل.
وعلى جانب آخر لفت إلى أن الشركة في مصر تعتبر أحد أفرع شركة إنفورما الإنجليزية والمدرجة في بورصة لندن بمؤشر أكبر 50 شركة، موضحا أن حجم اعمال الشركة السنوية تصل لنحو 2.4 مليار جنيه استرليني وتعمل في 4 قطاعات، “تنظيم المعارض، ونشر الكتب العلمية، وإقامة المؤتمرات العلمية والاستشارات التسويقية” أما عن فرع الشركة في مصر، فهي تمتلك قطاعين فقط، هم تنظيم المعارض ونشر الكتب العلمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق