محافظ البحيرة: 10 مليارات جنيه  استثمارات مستهدفة بالمناطق اللوجيستية والتجارية بالمحافظة 

قال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة إنه من المستهدف أن تجذب المنقطة اللوجيستية والمنطقة التجارية المقامة على مساحة 96 فدان استثمارات تتراوح بين 9-10 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ود. ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، لتفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية اللوجيستية بدمنهور على الطريق الزراعي السريع وإفتتاح المنطقة اللوجستية لشركة OCL، ووضع حجر الأساس للمشروع التجاري لشركة MWS .

وذكر أن  المنطقة تعد نقلة حضارية كبيرة لدفع عجلة الاستثمار وتحقيق الرواج الاقتصادي وزيادة النشاط التجاري لجميع مدن ومراكز المحافظة ليخدم أكثر من 10 مليون نسمة من أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة  وسيساهم في توفير 25 ألف فرصة عمل أكثر من 75 % منها لأبناء المحافظة .

وأضاف آمنه أن تكلفة ترفيق المنطقة تصل لنحو 26 مليون جنيه ، مشيرا إلى وجود تعاون كبير بين المحافظة مع وزارة التموين وجهاز تنمية التجارة الداخلية ، وذلك لإقامة منطقة واعدة تقدم خدمات لطالما حرمت منها المحافظة بما يؤدي إلى تقليل التكلفة بنا يعود بالإيجاب على المواطن.

وأشار محافظ البحيرة بأنه تم الاتفاق مع وزارة البترول ووزارة البيئة لإنشاء مشروع جديد قائم على المخلفات الزراعية وهو مصنع لتصنيع الاخشاب على مساحة 115 فدان مع شركة ألمانية باستثمارات 210 مليون يورو.

ولفت إلى أن المحافظة أصبحت تقع على خريطة الاستثمار في مصر ،حيث من المستهدف انشاء رشيد الجديدة على مساحة 3200 فدان على غرار مدينة العلمين الجديدة، فضلا عن إنشاء ميناء صيد برشيد باستثمارات 500 مليون جنيه، فضلا عن مصنع الرمال السوداء، وانشاء 2000 وحدة سكنيه

 

Comments
Loading...