حفلة 1200

وزير النقل: 287 مليار جنيه إجمالي مصروفات لتنمية سيناء خلال السنوات الماضية

قال وزير النقل، اللواء كامل الوزير، إن إجمالي المصروفات التي أنفقت الدولة خلال السنوات الماضية لتنمية سيناء بلغت نحو 287 مليار جنيه، مضيفا أنه تم تدشين 4 أنفاق منهم اثنين ببورسعيد واثنين بالإسماعيلية لتسهيل حركة نقل سياراتهم النقل لشبة الجزيرة.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الثالثة لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية تحت عنوان دعم المناطق اللوجستية والبنية التحتية، أنه تم تدشين مطار دولي بمنطقة المنيز بوسط سيناء بالقرب من الزراعات ومصانع الاسمنت لتسهيل الوصول لمناطق العمل.

وأوضح أن الدولة أنشأت مناطق صناعية واستثمارية بعدة مدن وبدأت عمليات تطهير ال13 بحيرة الموجودة بالبلد حيث بدأت تطهير المنزلة ومريم إلى جانب المدن الجديدة والعاصمة الجديدة.

ولفت إلى مشاركة 300 شركة مصرية في عمليات التنمية بأمان مصرية، وإلى الوصول لمرحلة الاكتفاء من إنتاج الاسمنت والحديد وتصدير السيراميك والكابلات.
وأكد على أن وزراة النقل تطرح كل مشروعات على القطاع الخاص، وتدرس حاليا مع أحد الاستشاريين لتشكيل شركة لنقل البضائع، في ظل ارتفاع تكلفة النقل لتصل إلى 3 مليار دولار يوميا.

وحول الموارد البشرية أشار إلى الإتفاق مع الحكومة الألمانية بتدريب 160 مهندس وعامل وإتاحة الفرقة لهم بالاندماج في المجتمع الألماني في حالة رغبتهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض