مصر تستطيع: غرفة التجارة المصرية البريطانية تستعرض آليات الترويج لفرص الاستثمار بالخارج

قالت ايمان الشريف السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، إن ٧٥% من فريق العمل بالغرفة سيدات، مضيفة أن تركيز المرأة في عملها بمثابة ترويج لها في المجتمع العملي.

 

واوضحت الشريف خلال كلمتها بجلسة المرأة المصرية في الخارج وأسواق العمل العالمية بمؤتمر مصر تستطيع التي تديرها الإعلامية دينا عبدالفتاح، أنه يوجد العديد من الجوانب التي أثبتت أن ريادة الأعمال لديها تقدم بالمرأة، متمنية أن تمتلك المرأة مناصب قيادية هامة بصورة كبيرة في المستقبل.

 وذكرت  أن الغرفة التجارية المصرية البريطانية تروج لمصر والفرص الاستثمارية التي تمتلكها في جميع ارجاء المملكة المتحدة، كما أنها تدشن العديد من الندوات بالاستعانة بالوزارات المصرية لعرض الخطط المستقبلية لها في مصر في الغرفة.

 واوضحت أن الغرفة تقيم مائدة مستديرة مع الأفراد الذين لديهم رغبة للاستثمار في مصر لطرح جميع المشكلات التي تعرقل حركة مشروعاتهم، لافتة إلى أنه يتم إرسال وفود تجارية بريطانية لمصر  لمعرفة الفرص الاستثمارية الجاذبة التي تمتلكها.

 وتابعت: “اهم جزء يتم التركيز عليه هو رواد الاعمال، حيث يتم عمل برامج لهم للمساعدة على التوسع في التصدير للخارج وخاصة لبريطانيا“.

 وأشادت بجلسة ” المرأة المصرية في الخارج وأسواق العمل العالمية” لما لها من دور في تشجيع المرأة علي العمل

 وحول قصة نجاحها، قالت أنها سافرت إلى المملكة المتحدة منذ ١٦ عاما، مضيفة أنها تعرضت هناك للمجتمع العملي الجديد ولكنها تمكنت من الإلمام بجميع الموارد في كل من بريطانيا ومصر.

 

Comments
Loading...