السفير المصري بالسودان: اكتمال ترتيبات تنفيذ المرحلة الأولى للربط الكهربائي بين البلدين

أعلن السفير المصري في السودان، اكتمال الترتيبات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

وأكد حسام عيسى، لوزيرة خارجية السودان أسماء محمد عبدالله، دعم مصر الثابت للسودان ورغبتها في تعزيز التعاون معه في كل المجالات وتنسيق المواقف وتبادل الدعم في المحافل الدولية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية، أن وزيرة الخارجية التقت اليوم السفير حسام عيسى، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم المجتمع الدولي للسودان خلال الفترة الانتقالية.

وذكر السفير حسام عيسى، أن مصر ستواصل دعمها للسودان بالتركيز على المشروعات الاستراتيجية للوصول لمرحلة التكامل، مشيراً في هذا الصدد إلى اكتمال الترتيبات لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

وأوضح السفير المصري، أن الاجتماع بحث المبادرة المصرية الخاصة بسد النهضة الاثيوبي، مؤكداً أهمية التنسيق بين السودان ومصر وإيجاد حلول بما يعود بالفائدة على البلدان الثلاثة.

وأضاف البيان، أن السفير المصري تطرق لعدد من القضايا القنصلية أبرزها الطلاب السودانيون في مصر، الذين تعاملهم مصر معاملة الطلاب المصريين.

ويعد مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، واحد من المشروعات الحيوية التي ستساهم في تلبية جانب كبير من الاحتياجات السودانية من الطاقة.

 

Comments
Loading...