EFG

السفارة الإيطالية: 5 مليارات يورو حجم التبادل التجاري مع مصر سنويا 

قال بياترو تومباتشيني الملحق التجاري لسفارة ايطاليا بالقاهرة، إن قيمة التبادل التجاري مع مصر تصل لنحو 5 مليارات يورو سنويا.

وأكد خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة التجارية الإيطالية في مصر وغرفة القاهرة التجارية، أن  بلاده تعد الشريك التجاري الأول لمصر في الدول الاوروبية ،كما تعد بوابة لدخول البضائع المصرية للسوق الأوروبية.

 

وأوضح  أن 80% من حجم التجارة بين البلدين تقوم بها شركات صغيرة ومتوسطة من الجانبين، لافتا الى أنها تمثل العامود الفقري للاقتصاد الإيطالي لذلك تعمل الحكومة الايطالية على دعمها لزيادة التعاون مع مصر

وشدد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي انعكست على التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري بما ساهم في وجود الاف من الشراكات بين الشركات المصرية والايطالية.

 

وأشار إلى أنه بالرغم من قيام الحكومة المصرية بإصدار القرار رقم 43 الخاص بتسجيل الشركات المصدرة لمصر، إلا أن لقوة الشركات الأوروبية والتزامها بالمعايير المطلوبة ساهم ذلك في تسجيل نحو 1200 شركة أوروبية في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية تأتي على رأسها الشركات الايطالية بنحو 357 شركة، ثم الالمانية بنحو 154 شركة، والفرنسية بنحو 152 شركة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook