التضامن الاجتماعي وبيبسيكو مصر تطلقان برنامج عايشين بخيرها بتمكين المرأة الريفية. . 26 أكتوبر الجاري

أعلنت شركة بيبسيكو مصر وهيئة كير الدولية بالتعاون مع  وزارة التضامن الاجتماعي عن عقد مؤتمر لإطلاق برنامج “عايشين بخيرها” يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2019، بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي،  ومحمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر،  وحازم فهمي، مدير هيئة كير الدولية بمصر.

يهدف برنامج “عايشين بخيرها” إلى دعم وتمكين المرأة الريفية في قطاع الزراعة، مع دعم المرأة وأسرتها للوصول إلى الموارد اللازمة والمساعدة التقنية لزيادة إنتاج الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى نشر الوعي عن الغذاء الصحي واستغلال الموارد المحلية لتقديم وجبات متكاملة القيمة الغذائية، فضلا عن زيادة التوعية عن أفضل الطرق لاستخدام الموارد المائية والحفاظ عليها.

وفي إطار فعاليات إطلاق البرنامج، يتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وشركة بيبسيكو مصر وهيئة “كير” لإطلاق برنامج “عايشين بخيرها”، إضافة إلى عقد حلقتي نقاش، الأولى حول دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تمكين المرأة وتحسين الصحة الغذائية، والثانية تجيب على تساؤلات حول أهمية تمكين المرأة وما يحدثه من تغييرات إيجابية في الزراعة والتغذية والأسرة والمجتمع ككل، يلي ذلك استعراض لعدد من قصص النجاح في هذا المجال.

ويأتي برنامج “عايشين بخيرها” تأكيدا على إيمان شركة بيبسيكو مصر بأهمية رفع الوعي عن القضايا الخاصة بالمرأة لتعظيم دورها في المجتمع وتوفير الفرص وإزالة العقبات لتحقيق التمكين المستهدف، والذي يشهد اهتماماّ كبيراّ من الدولة. وتضع بيبسيكو مصر تمكين المرأة على قائمة أولوياتها، حيث يتم توجيه العديد من برامج المسئولية المجتمعية لدعم المرأة مع التركيز على الريف المصري