EFG

«مصدر»: تأخر صرف 80% من التعويضات المالية لـ المقاولين عن مشروعات الطرق خلال 2019

تُقدر حجم التعويضات المالية المستحقة لشركات المقاولات عن تنفيذ مشروعات متنوعة للطرق بالسوق المحلية والتى لم يتم صرفها بعد من جهات الإسناد الحكومية نبسبة 80% خلال 2019 الراهن، مقابل صرف نحو  20% من التعويضات خلال الفترة الماضية، وفقا لـ  مصدر مسئول بلجنة التعويضات باتحاد المقاولين المصرى.

 أضاف أن حجم التعويضات المقدرة عن مشروعات الطرق لعدد من شركات المقاولات المحلية يتجاوز 300 مليون جنيه، حيث يُقدر لإحدى شركات المقاولات العاملة بالقطاع الحكومى تعويضات مالية تقارب 100 مليون جنيه عن تنفيذ عدة مشروعات للطرق دون التمكن من صرفها.

 وأوضح أن حجم التعويضات التى تم صرفها عن مشروعات الطرق التى نفذتها شركات المقاولات بالدولة يُقدر بنسبة 20% فقط حتى الآن، مشيرا إلى إنتهاء لجنة التعويضات من إعتماد كافة قيم التعويضات المستحقة للمقاولين وإلزام جهات الاسناد بها ، مرجعا أسباب عدم الصرف لعدم وجود تمويلات كافية للصرف.

 وذكر أن مشروعات الطرق وأعمال الرى والبنية الأساسية تأتى فى مقدمة المشروعات التى يتأخر صرف مستحقات التعويضات الخاصة بها، فيما تستحوذ مشروعات الاسكان التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية على النسبة الأكبر من إقرار وصرف قيم التعويضات لشركات المقاولات المتعاقد معها.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...