كوليرز إنترناشيونال تتوقع ارتفاع عوائد الفنادق في 4 مدن مصرية بنهاية 2019

 توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال، ارتفاع العائد اليومي لغرف فنادق القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية بنهاية عام 2019.

 

وأوضح التقرير الذي اطلع عليه “مباشر”، أنه من المتوقع ارتفاع العائد اليومي بنسبة 10 بالمائة في القاهرة، وبنسبة 35 بالمائة في شرم الشيخ، وبنسبة 24 في المائة في الغردقة، وبنسبة 25 بالمائة في الإسكندرية.

 

ووفقاً للتقرير، من المتوقع أن تبلغ نسب إشغال فنادق القاهرة 80 بالمائة، وشرم الشيخ 62 بالمائة، والغردقة 67 بالمائة، والإسكندرية 83 بالمائة.

 

 كان عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية علي غنيم توقع مطلع الشهر الجاري، ارتفاع إيرادات القطاع السياحي بنهاية الموسم الجاري إلى 13 مليار دولار.

 

كما توقع 25 بالمائة نمواً في أعداد السائحين الأجانب مع التوسع في عدد من الأسواق الجديد، مقارنة بأعداد السائحين في العام الماضي.

 

وكانت بيانات حكومية كشفت في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، ارتفاع إيرادات السياحة في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 28.3 بالمائة على أساس سنوي، بقيمة 2.7 مليار دولار.

 

وأوضح المركزي المصري في بيان له عن أداء ميزان المدفوعات خلال 2018-2019، أن إيرادات السياحة المصرية (متحصلات السفر) سجلت 12.57 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، مقابل 9.80 مليار دولار خلال العام المالي السابق له (2017-2018).

 

وفي المقابل، ارتفعت كذلك مدفوعات السفر خلال العام المالي الماضي لتسجل 2.9 مليار دولار بنهاية يونيو 2019، مقابل 2.45 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.

 

يشار إلى أن مصر حققت في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية، رابع أعلى معدل نمو في الأداء بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

كما تقدمت من المركز رقم 60 إلى رقم 5 في استراتيجية التسويق والترويج السياحي، كما حصلت على ثاني أعلى معدل تحسن لمؤشر الأمن والسلامة في العالم حيث تقدمت 18 مركزاً في التصنيف لهذا العام.

 

وأكدت وزارة السياحة المصرية، أن التقرير وضع مصر كذلك في المرتبة الأولى في القارة الأفريقية للترويج لمقصد سياحي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2013.

Comments
Loading...