18 شركة تتقدم بطلبات على أراض الأبراج بـ «العاصمة الإدارية» .. و20 مليون جنيه قيمة جدية الحجز

الشركة تطرح 100 قطعة أرض للأبراج وتشترط قوة الملاءة المالية للشركات الخاصة

تقدمت 18 شركة عقارية كبرى بطلبات لحجز أراضى بمنطقتى الأبراج فى العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن ، وتستقبل شركة العاصمة طلبات المطورين العقاريين لتحديد المساحات المستهدفة بمشروعات الأبراج المطروحة أمام القطاع الخاص ، حيث سيتم تطوير الأبراج الضخمة بإرتفاعات تقارب 80 طابقا بحسب رغبة المطور وأنظمة التصميم المستهدفة للمشروعات.

 أكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن الشركة تطرح حاليا 100 قطعة أرض لمشروعات الأبراج الشاهقة بارتفاعات تبدأ من 15 طابقا وتصل إلى 80 طابقا بحسب رغبة المطور العقارى حيث تصل الارتفاعات المسموح بها فى مشروعات الأبراج المتاحة أمام القطاع الخاص لـ 320 متر .

 أضاف فى تصريحات خاصة، أن منطقتى الأراضى الخاصة بالأبراج شاهقة الارتفاع تقع إحداهما بالقرب من الحى السكنى الثالث وتقع الأخرى فى النهر الأخضر بالقرب من الحى السكنى الثانى ، وتتضمن كل منطقة توفير 50 قطعة أرض ، بمساحات تتراوح بين 6 آلاف متر مربع وحتى 4 أفدنة.

 أشار إلى أن شركة العاصمة تقوم حاليا بدراسة كافة الطلبات التى تقدمت إليها من شركات التطوير العقارى الخاصة والتى بلغت 18 شركة عقارية كبرى، وتستهدف تحديد إجراءات الحصول على الأراضى وفقا لمستهدفات المطورين والمساحات المطلوبة، مضيفا أن شركة العاصمة تضع إشتراطات للحجز فى أراض الأبراج تتمثل فى قوة الملاءة المالية للشركة العقارية بالإضافة إلأى دفع مقدم حجز بقيمة 20 مليون جنيه لإثبات الجدية.

 وذكر أنه بإنتهاء الشركة العقارية من تقديم دفعة جدية الحجز يتاح لها خلال فترة زمنية تقارب 15 يوما باختيار قطعة الأرض وتحديد الموقع المستهدف مع الحصول على المعلومات المتكاملة حول الأرض لتمكين الشركة من بدء دراسة المشروع، مشيرا إلى تقدم 2 من المطورين العقاريين بدفع مقدم جدية الحجز بأراض الأبراج خلال الفترة الراهنة.

 أوضح أن أسعار الأراضى الخاصة بمناطق الأبراج تبدأ من 22 ألف جنيه للمتر وترتفع وفقا لنسب التميز والانتفاع وموقع قطعة الأرض المستهدفة، موضحا أن الأراضى المتاحة تتيح إنشاء أبراج بارتفاعات تصل إلى 80 طابقا ومن الممكن أن يتم خفض عدد الطوابق بحسب التصميم المستهدف لكل مطور عقارى.

Comments
Loading...