EFG

شباك السعادة تنظم ورشة عمل حول الإسعافات الأولية النفسية للأفراد

أطلقت شباك السعادة، شركة ذات نشاط تنموي، تتبني عدة أنشطة متعلقة بالتثقيف الصحي، أولي ورش العمل المتعلقة بالتوعية بكيفية الحفاظ علي الصحة النفسية وهي “الإسعافات الأولية النفسية للأفراد” والتي انتهت فاعليتها في الثامن من أكتوبر الماضي.

نظمت ورشة العمل بالتعاون مع مركز “GROW” بالاسكندرية، ومن المتوقع أن تقام عدة ورش عمل خلال الفترة القادمة لتحقيق الهدف من الورشة، حيث تهدف إلي رفع الوعي العام بأهمية الصحة النفسية للحفاظ علي سعادة الأفراد وإزالة الوصمة المصاحبة للاضطرابات النفسية، هذا بالإضافة إلي تخفيف العبء عن مقدمي خدمات الصحة النفسية، بإشراك جميع أفراد المجتمع في الحفاظ علي الصحة النفسية، بإن تكون مسئولية مجتمعية.

وتأتي ورشة العمل بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بأسبوع الصحة النفسية، الموافق يوم 10 أكتوبر اليوم العالمي للصحة النفسية، فكما تمرض أجسامنا وتهتز قوة أجهزتنا المناعية ، فإن جهازنا المناعي النفسي يصيبه الضعف من جراء الضغوطات اليومية المتزايدة، سواء في العمل، في العلاقات، في الدراسة، أو حتى الضغوطات الناتجة عن عدم وعينا الكافي بطريقة تعاملنا مع أنفسنا ومشاعرنا المختلفة.

وهذا بالتحديد ما يمكنك أن تتعلمه في ورشة الإسعافات الأولية النفسية، فكما نحتاج عند السقوط على الأرض أو بعد حادثة بسيطة في الطريق لإسعافات أولية حتى لا يتلوث الجرح ويؤدي إلى مشكلات أكبر، تماماً نحتاج لمجموعة أفعال وإجراءات من شأنها أن تحد من تأثير مشكلاتنا وضغوطاتنا اليومية حتى لا تتفاقم وتتحول إلى مشكلات نفسية خطيرة.

تعلم مهارات الإسعافات الأولية النفسية للأفراد يساعد في تحصيل العافية والبهجة في حياتهم، ويساعدهم ليأخذوا بأيدي الآخرين من حولهم ليوصلوهم لدرجات أعلى من العافية ومستويات أعلى من الصحة النفسية .

وتقدم “شباك السعادة” العديد من الأنشطة الأخرى فيما تطلق عليه مسمي “أفعال السعادة” وتعتمد في الأساس علي اليقظة والتأمل للوصول إلي حالة “العافية والبهجة”، وقد بدأت منذ عام ٢٠١٦ في نشاط “تمشية للعافية والبهجة” mindful walking ، والتي لاقت قبولاً لدي المجتمع السكندري، ومن المخطط أن يتم تقديم عدة أنشطة أخري خلال العام القادم ٢٠٢٠.

Comments
Loading...