رئيس شركة «منكَ للاستثمار العقاري»: بدء تنفيذ مشروع “THE HOFT”  العام المقبل باستثمارات 500 مليون جنيه…والعقار لا يزال ملاذ آمن للاستثمار

عبد الله سلام:  اطلاق شركة “كايروم” لإدارة وتأجير الشقق الفندقية…ونستهدف 1000 وحدة بالمشروع

 -10 مليون جنيه إجمالي قيمة الأصول المملوكة لشركة “كايروم”…وإقبال كبير على المشروع

 كشف عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري، عن خطة الشركة لبدء تنفيذ مشروع “THE HOFT”، بمنطقة شرق القاهرة العام المقبل بإجمالي استثمارات تبلغ 500 مليون جنيه.  

أوضح في حوار خاص، أن المشروع يقع ضمن الجزء الإداري لمشروع “تاج سيتي” المملوك لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وتم شراء الأرض مارس الماضي بإجمالي سعر 184.8 مليون جنيه بواقع 55 ألف جنيه للمتر، ويقع المشروع على مساحة 3400 م2 وتبلغ إجمالي المساحة البنائية حوالي 15 ألف م2.  

أشار إلى أن المشروع متعدد الاستخدامات تجاري إداري سكني، فيضم الطابق الأرضي علامات تجارية محددة تتولى الشركة اختيارها، على أن يخدم الجزء التجاري العملاء بالمشروع وخارج المشروع، كما يضم الجزء التجاري co working space  بجانب المكاتب الإدارية بالمشروع.

  أضاف أن المشروع يتضمن جزء فندقي بإجمالي 120 وحدة وتبلغ مساحة الوحدة 60 متر بتصميم مختلف يضمن الاستغلال الأمثل للمساحات، وتستهدف الشركة بيع معظم الوحدات السكنية و إدارتها و تأجيرها بالنيابة عن الملاك، لافتا إلى استغلال الشركة لموقع المشروع بالقرب من مطار القاهرة.   

قال أنه سيتم تسليم المشروع في 2023 وتم انهاء التصميمات الخاصة بالمشروع، وتخطط الشركة بدء الانشاءات بداية العام المقبل، و تهدف في تأجير أجزاء وبيع أجزاء أخرى بالمشروع.

 لفت إلى أن قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة للمرة الثانية خلال 6 أسابيع خطوة إيجابية من شأنها تشجيع الاستثمار العقاري خلال الفترة المقبلة، وذلك عن طريق استثمارات جديدة بالقطاع وكذلك حركة أنشط من العملاء المستثمرين في العقار ومن ثم انتعاشة مرتقبة في السوق خلال الفترة الحالية و المقبلة. 

أضاف أن كافة القطاعات الاقتصادية مستفيدة من تخفيض سعر الفائدة و الذي يدفع المستثمرين للبحث عن عوائد مجزية من خلال الإستثمار في مشروعات ذات قيمة مضافة و إنتاج فعلي بدل من الإستثمار الإدخاري وهو ما يعني توقع انتعاشة في الأنشطة الاستثمارية بالسوق المحلية الفترة المقبلة. 

أكد أن العقار سيبقى ملاذ آمن للاستثمار فهو يحافظ على قيمته على المدى الطويل رغم تقلبات السوق وأسعاره والعائد على الاستثمار هما ذات علاقة ترابط مع التضخم و حركة السوق على عكس الأوعية الإدخارية و بعض أدوات الإستثمار الأخرى التي يقلصها التضخم، كما أن جهود الدولة حاليا لحل أزمة التمويل العقاري تبشر بمزيد من النشاط والانتعاشة بالسوق العقارية الفترة المقبلة، لافتا إلى أن كل الأسواق العالمية تعتمد على التمويل العقاري لتوفير الوحدة للعميل. 

أوضح أن شركة منكَ للاستثمار العقاري تستهدف شريحة محددة و مميزة جدا من العملاء بالسوق وهو ما يدفع الشركة لتنفيذ مشاريع عقارية ذات بصمة معمارية مبتكرة تسعى من خلالها لمجاراة الاحتياجات الجديدة لمتغيرات السوق و الأنماط العالمية. 

و قال أن الشركة تنفذ حاليا مشروع “Kensington” وهو مشروع بطابع إنجليزي مختلف ومتميز يحقق مبدأ الخصوصية والرفاهية لكل عميل، على مساحة 1000 م بإجمالي استثمارات 50 مليون جنيه، وتم الإستعانة بمكتب هاني سعد لتصميم المشروع. 

أوضح عبد الله سلام أن الشركة قامت بتدشين شركة شقيقة  وهي “كايروم” Cairoom تسعى من خلالها لشراء شقق وتأثيثها بشكل موحد وإعادة تأجيرها للمالك مقابل عائد إيجاري وعائد لشركة كايروم، فتقوم الشركة بإدارة وتشغيل شقق فندقية لصالح مالكيها.

 تابع أن حجم الأصول التابعة لكايروم حاليا تبلغ نحو 10 مليون جنيه وعليها إقبال كبير نظرا لأهمية الفكرة وابتكارها في السوق، كما تستهدف الشركة الوصول بإجمالي الوحدات التابعة للتأجير بهذا النظام لـ1000 وحدة خلال ٥ سنوات بعضها مملوك لشركة كايروم والآخر تتولى شركته إدارتها لصالح العميل. 

أوضح أن الشركة تبحث عن أراضي لتدشين كومباوند سكني بالقاهرة الجديدة في الفترة المقبلة سيكون نقلة نوعية لهذا النوع من المشاريع. 

يذكر أن شركة منكَ للاستثمار العقاري مملوكة لعائلة سلام، وتم إنشاؤها عام ٢٠١٦ ولها هدف رئيسي يتمثل في تقديم مشاريع ذات بصمة معمارية مبتكرة و مختلفة تعتمد على فكر جديد والبعد عن الأنماط التقليدية.