وزير الصناعة: فرص استثمارية للشركات السويسرية للعمل بالمجالات الصناعية والطاقة المتجددة في مصر

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن هناك فرصاً استثمارية ضخمة امام رؤوس الأموال السويسرية خاصة في المجالات الصناعية والخدمية ومشروعات الطاقة والطاقة المتجددة، كما ان هناك إمكانية للاستفادة من الخبرات الصناعية السويسرية المتطورة في عدد من الصناعات ونقلها للصناعة المصرية خاصة وان عدد كبير من المنتجات السويسرية يلقى رواج وقبول كبير بالسوق المصرى والأسواق الإقليمية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها  مع  ريمون فورير رئيس قسم التعاون الاقتصادى والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء بول جارنييه سفير سويسرا بالقاهرة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى.

 وأكد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع سويسرا خاصة وان مصر وسويسرا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتاريخية تمتد لاكثر من 40 سنة وهو ما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت نصار الى أهمية العمل على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وسويسرا ودول القارة الافريقية خاصة وأن العام الجارى هو عام ترأس مصر للاتحاد الافريقى، مشيراً الى انه تم وضع خطة مستدامة للتنمية الاقتصادية الافريقية ترتكز على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية وإقامة صناعات افريقية حقيقية للاستفادة من الموارد الطبيعية للقارة.

 وأشار إلى أن  هناك فرصة لانشاء مشروعات مصرية سويسرية مشتركة بالسوق الافريقى في مجالات الصناعة والتجارة والمراكز اللوجيستية وبيوت التجارة، لافتاً الى أهمية تشجيع القطاع الخاص السويسرى لضخ المزيد من الاستثمارات السويسرية بالسوق المصرى بصفة خاصة والسوق الافريقى بصفة عامة