قناة السويس للتأمينات العامة تحقق 318 مليون جنيه أقساط خلال 3 أشهر

أظهرت المؤشرات الأولية أن شركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات نجحت في تحقيق 318 مليون جنيه أقساط خلال الـ3 أشهر الأولى من العام المالي الحالي 19/ 2020، مقارنة بـ 286.8 مليون جنيه خلال العام السابق له، بمعدل نمو 10.8%.

وأوضح أحمد شهاب، العضو المنتدب بالشركة في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شركته نجحت في تحقيق مليار جنيه أقساط خلال العام المالي الماضي 18/ 2019، وتستهدف تحقيق 1.25 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي، كما تستهدف زيادة اساتثماراتها لتصل إلى 1.25 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، مقارنة بـ1.014 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018.

ولفت إلى أن محفظة أقساط شركته تتوزع في عدد من الفروع التأمينية أبرزها التأمين الهندسي وتأمينات النقل البحري وأجسام السفن وتأمين السيارات والحوادث المتنوعة إلى جانب تأمينات الحريق، مشيراً إلى أن شركته تحتفل خلال العام الحالي بمرور 40 عام على تأسيسها.

وأكد على أن تعمل شركته حاليا على الانتهاء من اجراءات الحصول على تصنيف ائتماني عبر تدشين إدارة للمخاطر وتحديث نظام الـIT  بالشركة، إلى جانب قوة ملاءتها المالية ومركزها المالي، وذلك في ظل النظر الإيجابية لتصنيف الدولة والنمو الاقتصادي الذي تشهده البلد، مشيراً إلى وصول المفاوضات مع شركة A.M Best للتتصنيف الإئتماني إلى مراحل متقدمة.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمينات العامة كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض