حفلة 1200

«CIS» تضمن تمويلات الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع بإجمالي 18 مليون جنيه

كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS”، عن تعاقدها مع الجمعية  المصرية لمساعدة صغار الصناع لتغطية التمويلات والقروض الممنوحة من الجمعية لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف ذكري في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية التمويلات والقروض الممنوحة لعملاء للجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع تصل إلى نحو 18 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم أيضا التعاقد مع جمعية تنمية المجتمعات لتغطية التمويلات الممنوحة منها بإجمالي مبالغ تصل إلى 25 ألف جنيه، مشيراً إلى أن الوثيقة سارية خلال فترة سداد القروض.

وأشار إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني بموجب هذا التعاقد تضمن تغطية مخاطر الإئتمان وعداد السداد لكافة عملاء جمعية تنمية المجتمعات ضد المخاطر التي تتسبب في عدم تمكن العميل من سداد مستحقات القرض.

وأضاف أن الجمعية تعمل على تحقيق معدلات نمو متزايدة سنوياً وفقاً لسياسة إكتتابية وتسويقية واضحة، بجانب العمل على استحداث منتجات جديدة والعمل على استعادة التعامل مع بعض البنوك والعملاء السابقين.

وأشار إلى تنويع محفظة أقساط الجمعية، كما سيتم الإكتتاب وفقاً لسياسات إكتتابية مدروسة جيداً، وضوابط تعويضات سليمة، بالإضافة إلى تجنب السعي وراء المنافسات الضارة والمضاربات السعرية.

نجحت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني CIS في تحقيق خططها المستهدفة لتصل بمحفظة أقساطها إلى نحو 200 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2018 – 2019، كما سددت الجمعية إجمالي تعويضات لعملائها في الفروع التأمينية المختلفة بقيمة 50 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، كما إرتفعت إجمالي أصول الجمعية لتبلغ 420 مليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض