EFG

” اقتصادية قناة السويس” تنظم مؤتمر موسع للترويج للاستثمار بالمنطقة مطلع 2020

وتستهدف انتهاء المفاوضات مع توكيل CMA  وموانئ سنغافورة نهاية 2019

تعتزم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تنظيم مؤتمر موسعا مطلع العام المقبل 2020 للترويج للاستثمار في المنطقة وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وفقا للمخطط الاستراتيجي الذي يتم إعداده حاليا.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة اليوم، إن ذلك في إطار استهداف الشركة العمل على جذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة خلال الفترة المقبلة مع تحديد القطاعات التي من المستهدف أن تضمها المنطقة، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية تسعى لتحديد مشروعات معينة والتفاوض مع شركات محددة.

أضاف زكي أنه في إطار عملية الترويج تشارك الهيئة في مؤتمر  مصر أفريقيا الذى  تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال  الشهر المقبل.

ونوه  بأن المنطقة تخطط لإجراء حملات تسويقية بالخارج وتجرى تحديد أجندة الزيارات الخارجية للترويج للاستثمار بالمنطقة .

أشار إلى أن هناك عدة قوانين وحوافز للاستثمار بالمنطقة وتسعى الهيئة الاقتصادية تثبيت وتحسين تلك الحوافز لدعم جذب المستثمرين.

وحول التفاوض بين الهيئة وموانئ سنغافورة وCMA أوضح ذكى انه جارى العمل على إنهاء تلك المفاوضات بنهاية العام الجاري.

يذكر أن  الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، تفاوض  توكيل CMA الملاحي، وموانئ سنغافورة لإنشاء محطات لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد، ويرغب التوكيل الملاحي  في الدخول بشراكة مع هيئة قناة السويس لإنشاء المحطة على غرار التجربة مع شركة «ميرسك للحاويات» والتي تعمل منذ عام 2004 في شرق بورسعيد

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...