EFG

“مستثمري أكتوبر” توقع بروتوكول تعاون مع “مدينة زويل” لتوطين التكنولوجيا بالصناعة

وقعت أمس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر بروتوكول تعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بهدف توطين التكنولوجيا الحديثة داخل الصناعة الوطنية وتحقيق أهداف الدولة في زيادة نسبة المكون المحلى داخل المنتج المصري وتحقيق التكامل بين العلم والصناعة.

حضر توقيع البروتوكول كلا من د. محمد خميس رئيس مجلس إدارة الجمعية وعددا من اعضاء الجمعية على رأسهم المهندس عبد المجيد زيد والدكتور وائل الخولى و صابر الصباحى والمهندس مصطفى عبيد والمهندس محمد فوزى، بالإضافة إلى الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وعددا من قيادات الأقسام المتخصصة داخل المدينة.

وقال إن جمعية مستثمري أكتوبر وكافة المصانع والمؤسسات الإنتاجية بالمدينة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الخدمات التجريبية والفنية بحيث تكون جمعية المستثمرين مكملة للمنظومة العلمية والتعليمية الرائدة في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى استعدادها لتبنى الأبحاث العلمية والابتكارات القابلة للتنفيذ لتعم الفائدة على المجتمع الصناعي في مصر وفقا لضوابط محددة في إطار تبادل الفائدة بين الطرفين.

وأكد  خميس أن توقيع البروتوكول يستهدف في المقام الأول توطين التكنولوجيا داخل الصناعة المحلية والاستفادة من المنتج البحثي للمدينة في تنمية الصناعة الوطنية.

من جانبه أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بأن أحد اهم اهداف المدينة العلمية هي دفع عجلة الاقتصاد المصري عن طريق مساعدة الصناعة على التطوير وفقا لأسس علمية، بحيث تكون المدينة كبيت خبرة لكافة المصانع والمؤسسات الإنتاجية في مصر.

وأوضح ان المدينة تستهدف تخريج قادة قادرين على قيادة المسيرة وتحقيق ثورة صناعية في كافة القطاعات الاقتصادية ومساعدة المجتمع الصناعي على الابتكار وإحلال المنتج المحلى بدلا من المستورد.

ونوه صدقي  بأن مدينة زويل ليست لديها كليات بالمفهوم التقليدي وإنما لديها برامج حديثة مرتبطة بمراكز بحثية متخصصة هدفها ربط العلم الحديث بالواقع مباشرة وتطبيقه عمليا.

وتضم مدينة السادس من أكتوبر أكثر من 2500 شركة يعمل بها نحو مليون عامل تقريبا، بإجمالي استثمارات 90 مليار جنيه، وبإجمالي 140 مليار جنيه قيمة إنتاجية بمختلف القطاعات الصناعية وتساهم في حجم الصادرات المصرية بمقدار 35 مليار جنيه سنويا.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook