EFG

“الطاقة المتجددة” تستعد لربط 1465 ميجا وات شمسية على الشبكة القومية خلال أكتوبر

تستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لربط 1465 ميجا وات شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية إلى الشبكة القومية للكهرباء خلال أكتوبر الجاري.

وقال مصدر مسئول بالهيئة، إن نسب تنفيذ المحطات الشمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية تجاوزت حاجز الـ 96% بنهاية سبتمبر، ومن المقرر بدء التشغيل التجاري لكامل المحطات عقب ربطها بالشبكة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن مخطط وزارة الكهرباء يستهدف الانتهاء بالكاملمن برنامج تعريفة التغذية قبل نهاية الربع الرابع من 2019، لدعم توجه الحكومة للمصادر البديلة للمحطات التقليدية التي تعتمد على الوقود الإحفوري في عمليات التشيغل.

أشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بمرحلتيه الأولى والثانية تتراوح بين 2 : 3 مليارات دولار، موضحًا أن نسب تنفيذ المشروع الحالية تسير بخطى ثابتة نحو إنهاء المحطات ووفقًا للاشتراطات المطوبة في عمليات التنفيذ.

وتبني الحكومة آمالًا عريضة على مشروع بنبان للمساهمة في دعم استراتيجية الطاقة المتجددة وتوليد نحو 20% من كامل المصادر البديلة بحلول 2022، ويعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية الشمسية في مصر، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع.

أوضح أنه تم اختيار موقع المشروع بمنطقة بنبان بأسوان، بناءً على دراسات وتقارير وكالة ناسا الفضائية وبعض المؤسسات العلمية العالمية التي أكدت أن موقع المشروع واحد من أكثر المناطق سطوعاً للشمس في العالم.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook