حفلة 1200

“التنمية الصناعية” تدرس توفير وحدات لباقي مدابغ مصر القديمة بالمرحلة الثانية للروبيكي

كشف المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه يتم حاليا دراسة توفير وحدات  صناعية بديلة لبعض أصحاب المدابغ والورش بمصر القديمة ،  اللذين لم يحصلوا على وحدات بالمرحلة الأولي للمشروع، على أن يجرى تسكينهم بالمرحلة الثانية للمشروع وفقا للضوابط المحددة.

وقال في تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الإماراتية، أن ذلك يأتي في إطار مواجهة وحل كل المشكلات التي تواجه مدينة الجلود بالروبيكي.

وأضاف غازي  أن المشكلة التي ظهرت جاءت نتيجة قيام مجموعة من أصحاب المدابغ والورش بإجراء بعض التوسعات عقب أول حصر تم للوحدات في 2009،  مما نتج عنه فارق في المساحات بين ما هو قائم وما هو مخصص لهم في الروبيكي.

وأكد أن  المرحلة الثانية من الروبيكي كافية لاستيعاب غير الحاصلين على وحدات بالمشروع في مرحلته الأولي، مشيرا إلى حرص مجلس الوزراء   على حل أي مشاكل  تواجه الانتقال إلى الروبيكي سواء فيما يتعلق بالتراخيص أو التسكين أو التراخيص، أو أي شيء يعطل  التشغيل .

جدير بالذكر، أنه  تم الانتهاء من تخصيص إجمالي الوحدات الإنتاجية بالمرحلة ‏الأولى لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، وبلغ عدد ‏المصانع التي بدأت التشغيل الفعلي والإنتاجية بالروبيكي قد تعدت الـ ‏‏40 مصنعاً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض