كيف تختار غرفة نوم مثالية

كيف تختار غرفة نوم مثالية

غرف النوم

تعد غرفة نوم الفرد الخاصة بمثابة ملاذ يمنحه شعوراً بالراحة بعد يوم طويل، والمكان الذي يستمتع فيه بالهدوء وممارسة ما يحب؛ سواء من سماع موسيقى أو قراءة كتب، وبشكل أساسي تعتبر المكان الذي يقضي فيه الإنسان ثلث حياته أثناء النوم، لذا لابد أن من الحرص على اختيار غرفة النوم المناسبة وترتيبها بشكل منظم، ولا يقتصر الأمر على الكبار فقط، بل على الصغار كذلك، بحيث يعتبرها الطفل مملكته الخاصة التي يمكنه فيها القيام بما يحلو له؛ لذا يجب مراعاة أيضاً اختيار  غرف  نوم اطفال مناسبة وعدم التقليل من أهمية ذلك.

نصائح ترتيب غرفة نوم ملائمة

تصميم غرفة النوم

نظراً إلى أن غرف النوم هي عبارة عن غرف خاصة لا يدخلها الضيوف عامةً، من الممكن اختيار التصميم الذي نريد دون القلق من حتمية إعجاب الأخرين به أم لا، وتبدأ هذه العملية من تصفح صور وتصميمات غرف النوم المختلفة للاختيار من بينها، أو أخذ فكرة عن ما نريد مع الحرص على توافق ما تم اختياره مع حجم غرفة النوم على أرض الواقع ومكان النافذة والباب.

تنظيم الغرفة

بعد الانتهاء من اختيار التصميم، تبدأ مرحلة تحديد مكان وضع قطع الأثاث من خلال إلقاء نظرة سريعة على الغرفة، في حين تتكون هذه القطع عادةً من خزانة وسرير وكومودينو وتسريحة، ولأن السرير يعد أهم مكون؛ يجب وضعه في زاوية بحيث لا يكون ظهره مستنداً على نافذة؛ ويفضل أن يتم هذا الأمر قبل شراء الأثاث للتأكد من مدى ملائمة حجم كل منها مع قياس الغرفة.

اختيار قياس السرير

من الشائع أن السرير الكبير هو الأفضل، لكن الأهم أن يتماشى حجمه مع قياس الغرفة، ويختلف قياس كل سرير عن الأخر وفي كل دولة عن الأخرى.

اختيار أماكن التخزين

يفضل العديد وجود غرفة ملابس داخل غرف النوم، وخاصةً ممن يملكون عدد كبير منها، وهو نظام غالباً ما نجده في غرف نوم تركية التصميم، أما في حال اختيار الخزائن؛ يجب تحديد عدد الأرفف والدروج والأقسام التي تكفي عدد ملابسك.

اختيار الأرضية المناسبة

عادةً ما يتم استخدام السيراميك والرخام والبورسلين في ارضية غرف النوم، لكن يفضل الاستعانة بالسيراميك نظراً لسعره المناسب وتصاميمه متعددة الاختيارات، كما يمكن التوجه إلى اختيار أرضيات خشبية طبيعية أو صناعية بسعر معقول، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العمر الإفتراضي لهم قليل.

اختيار إضاءة مثالية

تعتبر الإضاءة من أهم عناصر غرف النوم، وتنقسم إلى جزئين؛ الأول إضاءة مناسبة لوضع المكياج أو ارتداء الملابس أو القراءة، والثاني إضاءة عامة للغرفة ككل، وللحصول على إضاءة غرف نوم مثالية يجب المزج بين النوعين، ويفضل توفير زر تحكم بشدة سطوع الإضاءة.

الإكسسوارات والذوق الشخصي

تعد الستائر من أهم عناصر ديكور غرف النوم، لذا يجب اختيار طول وعرض مناسبين مع قياسات النوافذ، ولا بد من توفر بعض الأغراض الخاصة التي تعكس شخصية الفرد؛ من لوحات فنية أو رفوف بسيطة وزخارف.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض