EFG

«جامعة النيل» تعتزم طرح مناقصة تنفيذ مشروعين بنظام حق الانتفاع على المطورين على مساحة 80 ألف متر

تعتزم جامعة النيل الأهلية طرح مناقصة لاستغلال المساحات المملوكة للجامعة والمجاورة لها على مطورين عقاريين محليين وأجانب، وذلك في مناقصة تتم الأسبوع المقبل، على أن يكون الطرح بنظام حق الانتفاع لمدة تصل لنحو 30 عام.

قال الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية،أن الجامعة تخطط لتنفيذ مباني سكنية ومجمع رياضي وجزء فندقي لخدمة الطلاب بالجامعة، على أن يتولى المطورين تنفيذ هذه المشروعات بنظام حق الانتفاع، كما يتولى مكتب مينا للاستشارات دور استشاري التطوير الخاص بالمشروعين.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة اليوم، أن الجامعة تمتلك أرضاً بمساحة 38600 متر مربع مخصصة للأغراض السكنية، وأخرى بمساحة 42400 متر مربع لإنشاء مجمع رياضي عليها، كما تخطط لاستكمال تنمية الحرم الجامعي الخاص بها.

أوضح المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن المشروع سيغطي تكلفة تنفيذه خلال 10 سنوات ليحقق المستثمر الأرباح المستهدفة خلال الفترة المتبقية من مدة الانتفاع، وخاصة وأن الأجزاء المستهدف تطويرها تقع في مكان مميز بمدينة أكتوبر وبجوار الجامعة، مؤكدا أن الجامعة مكان مميز لتدشين استثمارات مجاورة لخدمة الطلاب.

أشار إلى أن مكتب مينا للاستشارات يتولى دور استشاري التطوير الخاص بالمشروع، وهو المسئول عن عملية تطوير المشروع من الناحية التنفيذية.

قال أن آلية المشاركة في المشروعين تعتمد على أن يقوم المستثمر أو المطور المختار بمهام التصميم والتمويل والتشييد والتطوير والتسويق والتشغيل والصيانة للمشروعين لمدة محددة على أن يتم نقل كامل مرافق كل مشروع وإدارته إلى الجامعة في نهاية مدة العقد دون أي مقابل، على أن يتم التطوير دون تحمل الحكومة أي أعباء مالية نظير تمويل وتشغيل المشروعين.

كما سيتم تقييم وتحديد أفضل العروض المقدمة من حيث عدة معايير وهي طرق التمويل والتصميم وإمكانيات التنفيذ والتشغيل والصيانة والعوائد المالية المتوقعة للمشروع ومن حيث نسب الخصم التي سوف يمنحها المطور أو المستثمر لطلبة ومنتسبي جامعة النيل على الأسعار المعلنة لاستغلال المجمع السكني والمجمع الرياضي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...