EFG

الهيئة العربية للتصنيع: جاري تنفيذ محطات للطاقة بأفريقيا بقدرات 5.8 ميجا وات 

كشف الفريق  عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تعاقدت على تنفيذ 3 محطات للطاقة المتجددة في إريتريا وأوغندا وذلك بقدرات 5.8 ميجا وات، موضحا أنه تم الانتهاء من جزء منهم وجاري تنفيذ الباقي.

وقال خلال مؤتمر التحول للاقتصاد الأخضر، ، إن الهيئة هي كيان وطني صناعي يقف خلف مشروعات الدولة التنموية ولديها قناعة بأهمية هذا التوجه لذلك أسست الهيئة الشركة العربية للطاقة المتجددة التي قامت بتنفيذ خط إنتاج للألواح الشمسية وإنتاج الواح بطاقة 52 ميجا وات كما يمكن انتاج الواح بقدرات تصل لنحو 450 ميجا وات.

وأضاف التراس  بالتعاون مع الشركات العالمية تنفيذ العديد من محطات الطاقة بقدره 5 ميجا وات ، وأعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية في مختلف محافظات مصر بنحو 3065 عمود في مختلف المحافظات.
وذكر أن الاقتصاد الأخضر من أهم القضايا فالاقتصاد الأخضر يحمى البيئة الطبيعية وبالتالي يحافظ على صحة الإنسان ويحافظ على استمرارية الكائنات الحية، مؤكدا أن العالم أجمع يهتم بهذا الفكر الجديد الإنمائي الاستثماري.
وأكد أن الهيئة العربية للتصنيع على استعداد  لتلقي البحوث والدراسات والمشروعات الداعمة للاقتصاد الأخضر والتعاون مع جميع المستثمرين و في مجال التحول نحو الاقتصاد الأخضر لدينا طموحات في ظل التحول الدولي.
ونوه  بإن الهيئة تضع كافة إمكانياتها لصالح تنفيذ هذه المشروعات باعتبار أن الاقتصاد الأخضر هو اقتصاد المستقبل وبناء مستقبل اخضر للمواطن المصري في ظل قيادة  للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...