«المقاولون العرب» تبدأ تسليم مشروعين للبنية التحتية بموريتانيا بتكلفة 70 مليون دولار

تعتزم شركة المقاولون العرب بدء تسليم مشروعين للبنية التحتية بدولة موريتانيا خلال الأشهر المقبلة بتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون دولار.

 أكد المهندس ابراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بالشركة،  أن المشروعات المستهدف تسليمها إبتدائيا بموريتانيا تشمل مشروعا لإنشاء شبكة لمياه الشرب ، ومشروع آخر لتطوير طريق بأطوال 74 كم.

 وأضاف أن الشركة بصدد التجهيز لتسليم عددا من مشروعات الطرق وشبكات المياه بعدة دول أفريقية خلال العام الجارى، يأتى فى أبرزها مشروعات بدولتى توجو وإثيوبيا.

 أشار إلى أن الشركة تتنافس خلال الفترة الحالية على عدد من المشروعات بداخل الدول الأفريقية وتتنوع ما بين مشروعات للصرف الصحى وأخرى للطرق الضخمة، وتنتظر إتمام البت فى العروض المقدمة أمام الدول الأفريقية، والتى تشهد منافسة قوية من الشركات الأجنبية متعددة الجنسية والتى تنافس على تقديم أقل عرض سعرى بالمشروعات .

 ولفت إلى أهمية توافر الغطاء التمويلى فى مناقصات الأعمال التى تطرح بداخل السوق الأفريقية، حيث يعتبر توافر التمويل أحد أهم الدعائم الرئيسية التى يرتكز عليها نجاح المشروع، مضيفا أن الشركة تتطلع لتنفيذ مشروعا بالشراكة مع إحدى الشركات المصرية بدولة بروندى .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض