EFG

إيجاس: تحويل 2 مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي خلال عامين

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن نسب توصيل الغاز للوحدات السكنية المنزلية قاربت الـ 2 مليون وحدة خلال العامين الماضيين.

 

أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن إجمالي الوحدات التي تم تحويلها من أسطوانات البوتاجاز للعمل بالغاز الطبيعي تصل حاليًا إلى نحو 10 ملايين وحدة على مستوى محافظات الجمهورية.

 أشار إلى أن التوسع في معدلات التوصيل يأتي تزامنًا مع تنمية حقول إنتاج الغاز ودخول عدد من الاكتشافات الجديدة على مرحلة الإنتاج، ما ساهم في وصول إنتاج الغاز بمختلف مناطق الامتياز لأكثر من 7 مليارات قدم مكعب يوميًا؛ وهو المعدل الذي يضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة والتحول للاعتماد عليه كبديل لأنواع الوقود الأخرى.

 لفت إلى أن هناك مخطط للتوسع في برامج تحويل السيارات للعمل بالغاز كبديل للبنزين؛ وذلك على مستوى محافظات الجمهورية من خلال إنشاء عدد من مراكز التحويل وكذلك محطات الغاز بعد وصول عدد السيارات المحولة لأكثر من 276 ألف سيارة.

 وتخطو مصر بخطوات سريعة لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة ولاعباً عالمياً وذلك بفضل الاكتشافات الضخمة والتطوير المستمر لموارد الطاقة، وكذلك الاعتماد على الغاز الطبيعي كبديل لباقي أنواع الوقود.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...